• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«ايرباص» تفتتح مصنع تجميع طائرات في الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

برلين(د ب أ)

افتتحت شركة صناعة الطائرات الأوروبية الموجودة في فرنسا أيرباص أول مصنع لتجميع طائراتها في الولايات المتحدة، في خطوة تستهدف جذب العملاء من الشركة الأميركية بوينج وتعزيز مكانتها في السوق الأميركية.

وقال فابريس بريجيه رئيس قطاع الطائرات المدنية في أيرباص خلال افتتاح المصنع في منطقة موبايلي بولاية ألاباما الأميركية، إن «أيرباص تقدم نفسها لأول مرة كشركة صناعة طائرات عالمية بصورة حقيقية»، مضيفا أنه سيتم وضع شعار «صنع في أميركا» على الطائرات التي ينتجها المصنع.

وقال بريجيه «إنتاجنا من الطائرات التجارية في موبايلي يؤكد أمرين، الأول، أن أيرباص أصبحت لأول مرة منتج طائرات عالمياً، والثانية، أن أيرباص أصبحت منتج طائرات أميركياً بشكل حقيقي».

وأضاف أن «مع إضافة مصنعنا الأميركي إلى شبكة إنتاجنا في أوروبا وآسيا نكون قد وسعنا قاعدتنا الصناعية العالمية بشكل استراتيجي».

يذكر أن المصنع المقام على مساحة 470 ألف متر مربع سينتج طائرات عائلة إيه 320 التي تضم طائرات الركاب قصيرة ومتوسطة المدى ذات المحرك المزدوج. ومن المتوقع أن يتم تسليم أول طائرة من إنتاج المصنع في بداية 2016. وسينضم هذا المصنع إلى 3 مصانع قائمة لإنتاج هذا الجيل من الطائرات لصالح أيرباص في ألمانيا وفرنسا والصين. وبحلول 2018 سيصل إنتاج مصنع موبايلي إلى ما بين 40 و50 طائرة سنويا.

وبلغت تكاليف إنشاء المصنع نحو 600 مليون دولار، وبدأ بناؤه منذ 2012 ووفر نحو ألف وظيفة جديدة. ومن المتوقع أن يوفر حوالي ألف وظيفة في المنطقة الموجود فيها. ويأمل مسئولو أيرباص أن يرفع المصنع حصتها من السوق الأمريكية من 40% إلى 50%.

وقال بريجيه «المصنع سيتيح لنا الاقتراب أكثر من العملاء والموردين الأميركيين»، مشيرا إلى أن هذا يساعد أيضا الشركة في خفض النفقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا