• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

بفضل نتائج الشركات والميزانية

بورصة السعودية مرشحة لمزيد من المكاسب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يناير 2013

القاهرة (رويترز) - يتوقع محللون بارزون استمرار صعود سوق الأسهم السعودية خلال معاملات الاسبوع المقبل وسط توقعات إيجابية لنتائج أعمال الشركات وبدعم من الميزانية القوية لأكبر اقتصاد عربي وبعد تفادي أزمة الهاوية المالية في الولايات المتحدة الأميركية.

ويرى المحللون ان المؤشر السعودي يستهدف الوصول إلى مستوى المقاومة 7000 نقطة وقد يتجاوزه في حالة ظهور نتائج أعمال الشركات بنمو أكبر مما يتوقعه المتعاملون. وصعد المؤشر خلال الاسبوع الجاري بنسبة تقترب من 1٪ بعد ارتفاع أسعار النفط وبعدما أقر مجلس الشيوخ الأميركي اتفاقا لتجنب “الهاوية المالية” المتمثلة في زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق تهدد بعودة أكبر اقتصاد في العالم إلى الركود.

وقال مهاب الدين عجينة رئيس التحليل الفني لدى بلتون فايننشال في القاهرة “المؤشر السعودي اخترق مستوى 6900 نقطة خلال تعاملات الاسبوع الجاري بعد الارتداد من مستوى 6750 نقطة. المؤشر يستهدف الان مستوى 7000 نقطة”.

ويرى مازن السديري كبير المحللين الماليين في شركة الاستثمار كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك السعودي للاستثمار ان الحالة النفسية للمتعاملين في السوق السعودي إيجابية.

وقال “نتائج الأعمال ستزيد من حرارة إيجابية السوق خلال الاسبوع المقبل”. ويقبل المستثمرون على شراء الأسهم السعودية قبل إعلان نتائج نهاية العام التي يتوقع محللون أن تكون أفضل من أرقام الربع الماضي.

وتوقع عجينة ان يتجاوز المؤشر السعودي مستوى 7000 نقطة ليستهدف مستوى 7200 نقطة. وقال تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار “العامل الاساسي في صعود السوق خلال الاسبوع المقبل سيكون نتائج أعمال الشركات. هناك تفاؤل عام بين المتعاملين. أرباح السوق ستتجاوز 101 مليار ريال.” واضاف فدعق أن هناك توقعات بنمو قطاع المصارف 10٪ خلال 2012 و8٪ خلال الربع الرابع. لكنه اضاف “قطاع البتروكيماويات قد تنخفض ارباحه 13٪ خلال 2012 وترتفع 15٪ خلال الربع الرابع بعد تحسن اسعار المشتقات”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا