• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تروج لمشروعاتها على «التواصل الاجتماعي»

علياء الشامسي: الطهو فن له أصول وقواعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

فنَّانة تشكيلية وعضو في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، حصلت على بكالوريوس علوم إدارية من جامعة عجمان، وشهادة معتمدة في مجال «معالجة المعلومات بالكمبيوتر» من كليات التقنية العليا بالشارقة، مشرفة مركز الحمرية للفنون بالشارقة، أم لأربعة أبناء، أتقنت أسرار عمل أطباق من البسكويت، استبعدت الريشة والأقلام من عملها، واستخدمت العجينة كمادة أساسية في أطباقها، لتشكل حلى الرطب من البسكويت لذيذة الشكل والمذاق وبنكهات مختلفة.

علياء سعيد الشامسي وجدت أن مهارات الطبخ السبيل الأنسب لكل امرأة تسعى لإسعاد أسرتها، فعن طريقها يمكن أن تبني بيتاً سعيداً مملوءاً بالصحة والهناء. وبما أن المطبخ، على حد قولها، هو حياة المرأة وبيتها، لأنها تقضي معظم وقتها فيه تعد لأسرتها أشهى الأطباق وألذها، فإن الشامسي تعد مذاقات مختلفة من «البسكويت» لكن على شكل حبات الرطب. وبطيبة وعفوية تلفت الشامسي إلى أن الطهو ليس مجرد مقادير وصنع الوصفات، لكنه فن له أصول وقواعد يجب اتباعها للحصول على مذاق خاص ونكهة مميزة.

روثانة المدينة

تضيف: فكرة «روثانة» للحلويات بدأت منذ 3 سنوات، وهو عبارة عن بسكويت، ولكن يشبه «حبات الرطب»، الفكرة بدأت من إحدى قريباتي اللاتي أهدت إليّ هذا البسكويت، لكن لم يكن بهذا الشكل النهائي، ومن الوهلة الأولى عجبني المذاق، لكن أحببت أن أضيف عليه لمساتي الخاصة من حيث الشكل واللون والمذاقات. وبالفعل هذه الفكرة سرعان ما طبقتها على أرض الواقع وجاءت النتيجة مرضية من الأهل المقربين لي ومن الزبائن.

وتقول: «روثانة» أحد أنواع التمور التي تزرع في المدينة المنورة، وهو يؤكل رطباً وقد اشتهرت به المدينة فقط ولا تصلح زراعته في غيرها وإن زُرع، فإن ثمره يأتي مختلفاً في اللون والطعم والجودة ولا تخلو سفرة رمضانية من «روثان» المدينة، ولشهرته وجودة مذاقه يعمد تجار التمور لتخزين كميات هائلة منه في ثلاجات عملاقة لبيعه وقت الشتاء عندما تنفد من الأسواق الكميات الطازجة المميزة بحلاوة مذاقها . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا