• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سعيد بن مكتوم يقود منتخبنا اليوم

طموحات الرماية في المونديال تنتقل إلى «الإسكيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

حسن رفعت (لوناتو)

يقود الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» اليوم، في ختام بطولة العالم لرماية الأطباق بلوناتو في إيطاليا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

ويضم منتخبنا إلى جانب الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم كلاً من سيف بن فطيس ومحمد حسن، والثلاثي سبق له التتويج والتألق، حيث حقق الشيخ سعيد بن مكتوم بطولة نهائي كأس العالم في العين عام 2011 وفاز وقتئذ بالميدالية الذهبية، كما أنه يحمل ذهبية آسيا ورقماً مساوياً للرقم العالمي في نيودلهي بالهند 2003، أما سيف بن فطيس المتأهل إلى ريو دي جانيرو 2016 فقد فاز بالميدالية الذهبية وبطاقة التأهل في كأس العالم بقبرص، أما محمد حسن فمؤشر المستوى في ارتفاع وقد تخلى عنه الحظ أكثر من مرة وهو على أعتاب النهائيات.

وكانت بطولة الدبل تراب، والتي مثلنا فيها الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وخالد سعيد الكعبي، قد شهدت منافسات شرسة وعنيفة، في ظل ابتعاد عدد من الرماة المصنفين عن النهائيات مثل الصيني هيو بنيان والأميركي إيلر والمالطي ويليام والسويدي هاكان دلبي، وذلك نتيجة لطبيعة الميدان، بعد التعديلات الطفيفة التي أجريت عليه والتغيير في الأطباق وسرعتها وصلابتها.

وجاء أداء رماتنا مقنعاً وسط هذه الظروف برغم تعثر بداية الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في الجولة الأولى، إلا أنه استجمع قواه وبدأ في المنافسة الحقيقية واقترب بالفعل من التأهل ودخل ضمن ثلاثة رماة فقط من بين 70 رامياً من الرجال الذين حققوا العلامة الكاملة 30 طبقاً من أصل 30 طبقاً في جولة من الجولات الخمس، وبذل خالد الكعبي جهداً واضحاً، أما سيف الشامسي فلم يكن في مستواه المعهود. وجاء نهائي الدبل تراب ماراثونيا وانتهى بتربع الروسي موسين وحصوله على الميدالية الذهبية التي كانت تمثل حلمه المتبقي له في سجل الإنجازات، حيث سبق له الفوز بكل البطولات عدا بطولة العالم.

ونال فضية البطولة البريطاني كيم كنيل، الذي ضرب عصفورين بحجر وطار بالكوتا إلى ريو دي جانيرو 2016 ونال الميدالية البرونزية الرامي الكويتي أحمد العفاسي، والذي أزاح عن كاهل رماة آسيا هماً كبيراً بتأهله ووجد منافسة حامية من القطري راشد العذبة الذي حبس الأنفاس قبل أن يغادر في «الشوت أوف» بالطلقات الذهبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا