الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مواصفات» تبدأ تطبيق النظام الإماراتي لرقابة المشتقات النفطية

15 سبتمبر 2015 18:19

بدأت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» تطبيق «النظام الإماراتي للرقابة على المشتقات النفطية». ودعت الهيئة جميع المعنيين من منتجي وتجار وموردي وموزعي المشتقات النفطية لتسجيل منتجاتهم في نظام المطابقة الإماراتي «إيكاس» من خلال «مواصفات» حتى يضمنوا استمرارية تداول منتجاتهم بالأسواق المحلية.

وقال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في بيان صحفي أمس أنه بموجب النظام لن يسمح بتداول أي منتجات بقطاع المشتقات النفطية اعتبارا من نهاية يوليو المقبل بأسواق الدولة،إلا إذا كانت متوافقة مع «النظام الإماراتي للرقابة على المشتقات النفطية» لضمان الأمن والسلامة.

وأوضح أنه سيمنع استيراد أو تداول أي منتجات مشتقات نفطية غير مطابقة للشروط والمعايير الواردة بالنظام وسيتم استبعاد أي منتجات غير مطابقة للمواصفات من الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمنها النظام بحق المخالفين.

وأكد أن تطبيق النظام الجديد من شأنه الحد من دخول المنتجات رديئة الجودة إلى أسواق الدولة التي تضر بالاقتصاد الوطني إلى جانب أضرارها البيئية.

كما يهدف النظام الجديد إلى رفع سمعة المنتجات الإماراتية من خلال الحد من تصدير منتجات منخفضة الجودة وغير المطابقة للمواصفات المعتمدة أو غير المطابقة للمواصفات الدولية والإقليمية المعمول بها والمعترف بها من قبل الهيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©