• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«تأهيلي» 40 كيلومتراً يفتتح السباقات

احتفالية كأس رئيس الدولة للقدرة تنطلق اليوم في قرية بوذيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

أبوظبي (وام) - تنطلق اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة في الختم فعاليات احتفالية سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة التي تستمر مدة ثلاثة أيام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

وتأتي الاحتفالية التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية في إطار نشاطات موسم القدرة الجديد للنادي 2012 - 2013 الذي انطلق في شهر أكتوبر من العام الماضي.

كما تأتي في سياق برنامج منافسات يستوعب كافة الخبرات والفئات والأعمار من الفرسان والفارسات ضمن ستة سباقات حيث تشتمل فعاليات اليوم على إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق التأهيلي لمسافة 40 كيلومتراً والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كيلومتراً “نجمة واحدة” وسباق القدرة النسائي لمسافة 100 كيلومتر فيما ينطلق في الساعة الواحدة ظهراً السباق التأهيلي لمسافة 40 كيلومتراً ضمن مرحلة واحدة بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات الطامحين للتأهل والانتقال فيما بعد إلى مسافات مختلفة في عالم رياضة القدرة. ويشهد في الغد انطلاق منافسات السباق النسائي للقدرة لمسافة 100 كيلومتر “محلي مفتوح” يليه منافسات السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كيلومتراً “نجمة واحدة” فيما تنطلق يوم السبت المقبل منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين لمسافة 120 كيلومتراً والمصنف دولياً بنجمتين يليه منافسات سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كيلومتراً “محلي مفتوح” والسباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومتراً.

كما يقام سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين الذي يشارك فيه نخبة من الفرسان والفارسات من كافة اسطبلات الدولة العامة والخاصة وفرسان يمثلون عدة دول عربية وأجنبية والمخصص للخيول من عمر ست سنوات فما فوق ضمن خمس مراحل: الأولى لمسافة 30 كيلومتراً والثانية 30 كيلومترا والثالثة لمسافة 24 كيلومتراً والرابعة 20 كيلومتراً والخامسة لمسافة 16 كيلومتراً. وأكدت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في النادي أن السباق سيشهد مشاركة كوكبة مميزة من فرسان الإمارات من كافة اسطبلات الدولة العامة والخاصة بما في ذلك مشاركة عدد من فرسان اسطبلات بوذيب بالإضافة إلى مشاركة نخبة من فرسان وفارسات متميزين من ذوي الألقاب والمراكز المتقدمة على مستوى الدولة.

وقالت إن المشاركة ستكون قياسية نظراً للاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا الحدث السنوي من قبل الفرسان وأصحاب الاسطبلات ومربي الخيول لمكانته المميزة خاصة وأنه يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، منذ انطلاقته الأولى مع إنشاء قرية بوذيب مطلع شهر إبريل 2004.

ويأتي سباق الخيول ذات الملكية الخاصة المخصص لفرسان وفارسات الإمارات ضمن مشروع النادي بفتح الآفاق أمامهم للتواصل مع هذه الرياضة ودخول المنافسات الكبيرة بعد أن أصبح هذا السباق محطة مهمة في سباقات القدرة التي ينظمها النادي لأبناء الدولة وهو ما يتجسد من خلال النتائج المشرفة التي حصل عليها فرسان الإمارات وخصوصا فرسان اسطبلات بوذيب عبر السنوات الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا