• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

450 يسافرون اليوم

615 حاجاً يغادرون عبر مطارات دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

غادر 615 حاجاً من مطارات دبي خلال اليومين الماضيين عبر طيران الإمارات والطيران السعودي، متجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، فيما تغادر اليوم الثلاثاء 3 رحلات عليها 450 حاجاً.

ويسافر غداً الأربعاء 900 حاج على 4 رحلات، منهم 3 لطيران الإمارات في المطار رقم 3، ورحلة للطيران السعودي تنطلق من مطار رقم 1، ويرتفع العدد إلى 1500 حاج يغادرون يوم الخميس المقبل، على 4 رحلات.

وغادرت بعثة الحج لحكومة دبي فجر اليوم الثلاثاء إلى الأراضي المقدسة، بإشراف من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وتتواصل رحلات الطيران حتى يوم السابع عشر من الشهر الحالي، على متن طيران الإمارات، وفلاي دبي، وإلى التاسع عشر من سبتمبر على متن الطيران السعودي، ويبلغ عدد حجاج دولة الإمارات هذا العام من المواطنين والمقيمين نحو 4982 حاجاً.

وأكدت لجنة الحج بمطارات دبي، توفير التسهيلات اللازمة كافة لحجاج بيت الله الحرام، حيث وجدوا في استقبالهم فريق عمل متكامل داخل المطار، يعمل على تسهيل إجراءات السفر وتوزيع الهدايا والكتيبات الإرشادية والمصاحف، والاطمئنان على صحة الحجاج.

وقال محمد المرزوقي رئيس عمليات بمطار دبي، نائب رئيس لجنة الحج: «إن أولى رحلات الحج لطيران الإمارات بدأت يوم 13 سبتمبر، وكان على متنها 260 حاجاً، وتتواصل رحلات نقل الحجاج حتى يوم 17 سبتمبر».

وأشار إلى أنه من المقرر أن يسافر على متن طيران الإمارات خلال موسم الحج لهذا العام حوالي 2000 حاج، وعلى متن خطوط الطيران السعودي حوالي 1200 حاج، وسيستمر نقل الحجاج حتى تاريخ 19 سبتمبر من مبنى الركاب رقم 1، من بينهم 450 حاجاً يوم أمس.

وذكر المرزوقي أن مطار دبي يعمل بشكل متواصل ودائم على تسهيل إجراءات سفر الحجاج، من خلال تخصيص عشرة كونترات لإنهاء معاملات الحجاج، وطاقم خدمة يعمل على مدار الساعة، وتوفير عربات نقل لكبار السن وسيارات الإسعاف، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وعمالة لمساعدة الحجاج من كبار السن، إضافة إلى تخصيص رقم مجاني معلن عنه للاستفسار عن الرحلات ومواعيدها وأية استفسارات أخرى تخص الحجاج، مع توفير اللوحات الإرشادية.

وقال خالد حسين الأحمد، مدير دعم عمليات بمطار دبي «نسعى لتوفير كل سبل الراحة للمسافرين عبر المطار وفق تعليمات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي الرئيس، الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، حيث نعمل بفريق عمل يقوم على خدمة الحجاج وتسهيل عبورهم والاطمئنان عليهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض