• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لخويا يواجه الهلال في إياب ربع النهائي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

الدوحة (أ ف ب)

يتمسك لخويا بطل الدوري القطري بأمل بلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف الهلال السعودي اليوم في إياب الدور ربع النهائي، وتنتظر لخويا مهمة تكاد تكون مستحيلة وهي الفوز على الهلال بفارق ثلاثة أهداف لتعويض خسارته الثقيلة 1-4 في لقاء الذهاب بالرياض من أجل مواصلة المشوار والتأهل إلى نصف النهائي.

ولا تكمن المهمة شبه المستحيلة في تعويض فارق الأهداف والنتيجة الثقيلة، ولكن في مواجهة منافسه القوي والمتحفز للثأر منه بعد أن أطاح به من البطولة في دور الـ16 موسم 2013.

وتبدو حظوظ لخويا أقل من الهلال بكثير، وتنحصر فقط في الفوز بفارق 3 أهداف، وعلى العكس تبدو حظوظ الهلال أفضل حيث يلعب بإمكانيات الفوز والتعادل وحتى الخسارة لكن بفارق هدفين.

وتبدو المهمة صعبة أمام لخويا الذي تعود التعثر في هذا الدور وبخسارة كبيرة حيث سقط أمام جوانجو إيفرجراند الصيني بطل 2013 ذهابا بالصين صفر-2، وإياباً بالدوحة 1-4.

ومع كل ذلك فلا بديل أمام لخويا ومدربه الجزائري جمال بلماضي سوى المحاولة واللعب بقوة من أجل تسجيل 3 أهداف ومنع هجوم الهلال من هز شباكه بأي هدف قد يزيد من تعقيد المهمة.

في المقابل، فإن الهلال الذي اعتاد اللعب في الدوحة ومن خلفه حضور جماهيري، فإنه لن يلجأ للدفاع وسيعمل علي تعزيز انتصاره وخطف هدف يسهل مهمته في الحصول علي بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية اليوم، يلتقي جوانزو الصيني مع كاشيوا الياباني، وكان لقاء الذهاب قد أسفر عن فوز جوانزو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا