• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اختتام دورة فنون السرد الشفهي التدريبية للأطفال بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أعلن معهد الشارقة للتراث أمس، الجهة المنظمة لملتقى الشارقة الدولي للراوي، عن اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بفنون السرد الشفهي لطلبة المدارس، والتي جرت على مدار يومين متتاليين في مقر المعهد الكائن بالمدينة الجامعية في الشارقة.

وثمنّ الكاتب والمخرج المسرحي الدكتور نمر سلمون، والذي قام بإعطاء ورشة العمل، الجهود المبذولة من قبل معهد الشارقة للتراث، وإمارة الشارقة عموماً، لحفظ التراث بشقيه المادي وغير المادي، من خلال تنظيم وتشجيع المبادرات المختلفة والهادفة إلى إحياء التراث ودعم الثقافة. وكان الدكتور نمر قد قدم فعاليات الدورة التدريبية، واستعرض أمام الطلبة المشاركين أساليب السرد المختلفة، وآليات الإلقاء، وسبل الاستئثار باهتمام المستمعين.

ومن جانبه، قال الكاتب والمخرج المسرحي سلمون: "سعت هذه الدورة التدريبية لإثارة اهتمام طلاب المدارس بفنون السرد الشفوي والقصصي، وذلك كجزء من مساعي المعهد الرامية لإحياء هذا الفن العريق، نظراً لارتباطه الوثيق بتراثنا الثقافي غير المادي. ولا شك أن هذه الدورة ستسهم في تعزيز قدرة الطلبة المشاركين على التواصل مع الأخرين بشكل فعال، ونأمل أن تزرع فيهم بذرة الفضول لمعرفة المزيد عن فنون الحكاية والسرد الشفهي".

من جهة أخرى، ينظم معهد الشارقة للتراث دورة تدريبية لفن السرد الشفهي للكبار، وذلك يومي الأربعاء والخميس، 16 و17 سبتمبر الجاري.

ويذكر أن تنظيم هاتين الدورتين جاء بالتزامن مع إطلاق النسخة الخامسة عشرة من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، والذي تنطلق فعالياته يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر وتستمر إلى 1 أكتوبر 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا