• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أصداء واسعة لتعيين أصغر وزيرة في العالم بحكومة الإمارات

اسم شما المزروعي يتصدّر وسائل الإعلام العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

تصدر اسم شما المزروعي الوزيرة الإماراتية الشابة التي اختيرت لتولي حقيبة الشباب ضمن التغييرات الحكومية الأخيرة وسائل الإعلام الأجنبية ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً، حيث اهتمت معظمها بالتعرف على مؤهلات الشابة التي أصبحت أصغر وزيرة في العالم وما يعكسه ذلك القرار بشأن السياسات المستقبلية للبلاد.

سها إبراهيم

وصفت صحيفة «ذا ستار» الخطوة بالإنجاز الكبير، مشيرة إلى أن شما المزروعي لا تتمتع فقط بالمؤهلات الدراسية والخبرات اللازمة لإحداث تغييرات ملموسة في الحقيبة التي تمثلها لكنها أيضاً فتاة ذكية ستشجع الكثير من الفتيات على الاقتداء بها.

أما يورونيوز التي استخدمت الحروف الكبيرة في عنوان تغطيتها للإشارة إلى الوزارات الجديدة ضمن التغيير الحكومي، فقالت إن تلك الخطوات تأتي تتويجاً للتغييرات الملموسة التي حدثت في دولة الإمارات خلال العقد الماضي.

وقد أبرزت عدة موقع إلكترونية تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حول أسباب تلك القرارات، إذ قال «نؤمن بأن الشباب أسرع منا في اكتساب ومعالجة المعرفة لأنهم نشأوا على أدوات وتقنيات لم تكن موجودة في عصرنا. ونحن نعهد إليهم قيادة بلادنا إلى مستويات جديدة من النمو والتطور».

أصغر وزيرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض