• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لإعداد جيل من طلاب أبو ظبي يدعم «الصناعة»

«سفراء الطاقة الإماراتية».. مبادرة «شباب أديبك» لدعم قطاع النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم برنامج «شباب أديبك» التثقيفي سنوياً، الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، لطلبة المدارس في أنحاء أبوظبي، مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع الشباب على اختيار مسار وظيفي في قطاع النفط والغاز.

ويشكّل هذا البرنامج جزءاً من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، الذي يعتبر أحد أكبر أحداث قطاع الطاقة بالعالم، وملتقىً دولياً يجمع المهنيين وقادة الأعمال وصانعي القرار في قطاع النفط والغاز.

ودعا برنامج «شباب أديبك» هذا العام وللمرة الأولى المدارس المشاركة فيه إلى ترشيح طالب من كل مدرسة ليكون سفيراً يمثل البرنامج لدى زملاء صفه وأفراد أسرته وأصدقائه.

ويكمن الهدف من وراء هذه الخطوة الجديدة في رفع الوعي بالبرنامج في الأوساط المدرسية والمجتمعية ذات العلاقة، وتنويرها بشأن فرص العمل العديدة التي يحفل بها قطاع النفط والغاز.

وقال علي خليفة الشامسي مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق في «أدنوك» رئيس معرض ومؤتمر «أديبك 2015»، إن زيادة إقبال الطلبة الإماراتيين على اختيار العمل في وظائف هندسية «مازال يشكل تحدياً ماثلاً أمام قطاع النفط والغاز الوطني، ولكن برنامج «شباب أديبك» ملتزم بالسعي للتغلب على هذا التحدي عبر العمل مع قطاع الطاقة من أجل إلهام الشباب المواطنين كي يكونوا في طليعة تحقيق الرؤى المستقبلية للقطاع، التي من شأن تأثيرها أن يمتد إلى أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا