• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسط تداولات محدودة

10,8 مليار درهم خسائر سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

خسرت أسواق المال المحلية 10,85 مليار درهم من قيمتها السوقية، خلال جلسة التداولات أمس، نتيجة انخفاض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بنسبة 1,46% ليغلق على 4564,96 نقطة، وسط غياب أخبار محفزة للمتعاملين، واستمرار الحذر والتردد بانتظار تطورات الاقتصاد العالمي.

وظلت أحجام وقيم التداول متواضعة في أسواق المال المحلية، حيث تم تداول ما يقارب 229,69 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 429,16 مليون درهم، من خلال 5761 صفقة أبرمت في السوقين خلال الجلسة.

وبلغ عدد الشركات، التي تم تداول أسهمها 62 من أصل 127 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 8 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 43 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم بقية الشركات.

وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين البريطانية، إن الأسواق المحلية ما زالت بانتظار عوامل تتصل بالاقتصاد العالمي، خاصة أسعار الفائدة الأميركية، وذلك في ظل غياب أي أخبار محلية محفزة للمستثمرين، ما يدفع المتعاملين في السوق إلى الحذر والتريث؛ ولذلك نجد الانخفاض في أحجام التداول، والتراجع في الأسعار.

وأوضح العشري أن تراجع أسعار سهم «اتصالات» في سوق أبوظبي كان طبيعياً؛ لأن المضاربين يستثمرون بناءً على «التوقعات» ويبيعون بناءً على «الخبر»، وهي قاعدة معروفة في تعاملات أسواق المال، مبيناً أن المستثمرين الذين اشتروا الأسبوع الماضي سهم «اتصالات» على سعر 12,50 درهم من الطبيعي أن يقوموا الآن بالبيع على سعر 14,80 درهم، حيث إنهم تمكنوا خلال أسبوع من تحقيق أرباح تقترب من الـ 20٪، وهي نسبة أرباح ممتازة ومرتفعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا