• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الخبراء يحذرون من كارثة بعد 5 سنوات

«صالات الصمت».. ضجيج كل موسم !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

مراد المصري (دبي)

مع ضربة البداية للموسم الجديد في مختلف الألعاب والمسابقات، غابت الجماهير عن كل المسابقات بما فيها المباريات داخل الصالات وبالتحديد الألعاب الجماعية بعدما انطلق موسم الكرة الطائرة وكرة اليد، وقبلها كأس العالم للطائرة تحت 23 سنة، فالمدرجات خاوية والمباريات تقام في صمت ولا نسمع سوى أصوات المدربين العالية وصراخ اللاعبين مع كل احتكاك، وصافرات الحكام.. هذا هو الواقع الذي تعيشه الألعاب الجماعية مع بداية موسم جديد لا أمل فيه أن يوجد جمهور في مدرجات الصالات.

أي جمهور يحضر مثل هذه المباريات، ومدرجات كرة القدم خاوية على عروشها تبحث عن مشجعين؟!.. تحولت مسابقات الألعاب الجماعية إلى ما يشبه تأدية الواجب فقط، فلا حماس بين اللاعبين ولا روح ولا عزيمة على الفوز ولا مفاجآت في النتائج والمباريات، فالكبار يفوزون والصغار محلك سر، بل يصل الأمر في بعض البطولات أن يتحدد البطل مبكرا بعد الجولات الأولى وظهور مستوى اللاعبين.

عندما تتحدث مع المسؤولين عن هذه القضية تجد على طاولة الألعاب قضايا كثيرة مهمة وشائكة أكبر من الحضور الجماهيري الذي لا يعيره أحد أي اهتمام، فهناك مشاكل الميزانية وهموم الدعم والبحث عن معسكرات لإعداد المنتخبات وأزمة تفريغ اللاعبين قبل البطولات الخارجية وأزمات متلاحقة تبعدهم تماما عن التفكير في البحث عن غياب الجماهير أو البحث عن حلول من أجل حضوره في المباريات.

في نهائي البطولات.. تجد أصحاب الأرض أو الفريق الأقرب للفوز بالبطولة يجلب مجموعة من مشجعي النادي أو رابطة جماهير كرة القدم بالنادي لمؤازرة الفريق سواء كرة يد أو طائرة وأيضا كرة سلة وهي المباريات التي يحضر فيها الجمهور ولكن ليس بالعدد الكبير.

شتان الفارق بين ألعاب أولمبية مهمة من أجل رفع علم الدولة في المحافل الخارجية وألعاب أخرى تجذب أنظار الجماهير ويحضرها بالآلاف، وتجد على شباك التذاكر زحاماً كبيراً، خاصة في مباريات الكريكيت في ملاعب مدينة دبي الرياضية وبطولات الرجبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا