• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أسعار الأسماك تنخفض في «الغربية» 15٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

شهدت أسواق الأسماك في المنطقة الغربية انخفاضا في أسعار اغلب أنواع الأسماك بنسب تتراوح من 10 إلى 15% رغم تقلبات الطقس التي تشهدها الدولة.

واكد محمد سعد إسماعيل تاجر اسماك، إن حركة البيع تأثرت كثيرا خلال الفترة الماضية نظرا لقلة الطلب على الأسماك لسفر أغلب الأهالي خارج المنطقة، وهو ما اثر بشكل مباشر على أسعار البيع التي شهدت انخفاضا ملحوظا في اغلب الأنواع حيث انخفض سعر الشعري من 30 إلى 25 درهما كما انخفض السلطان إبراهيم من 30 إلى 25 أيضا، والهامور من 45 إلى 40 درهما، والجش من 30 إلى 25 درهما، والكنعد من 40 إلى 25 درهما.

وأضاف عوض سعد عبد الرحيم تاجر اسماك: أن الأسماك المعروضة في الأسواق حاليا تعتبر من أجود الأنواع كونها الفترة المثالية لأغلب الأسماك وبالتالي فان قلة الإقبال على الأسماك غير مبررة كما أن انخفاض الأسعار عملية مرتبطة بقلة الإقبال على الشراء، مشيرا إلى أن تقلبات الطقس لم تؤثر بشكل كبير على السوق حيث إن كمية المعروض كما هي ولا يوجد أي تأثير لتقلبات الطقس.

واوضح إبراهيم محمود قزامل تاجر، بأن أسعار الأسماك تشهد انخفاضا كبيرا مقارنة بأسعارها خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك لقلة الطلب عليها ويتوقع أن تشهد عودة تدريجية إلى الأسعار السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض