الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استشهاد أحد جنودنا باليمن و5 سعوديين على الحدود

استشهاد أحد جنودنا باليمن و5 سعوديين على الحدود
14 سبتمبر 2015 19:42

شنت قواتنا المسلحة عمليات ناجحة حققت خلالها تقدما على الأرض في مأرب ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابية في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.  

وخلال هذه العمليات استشهد أحد جنودنا البواسل اثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.  

وتعلن القيادة العامة للقوات المسلحة عن تقديمها خالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد، سائلة الله عز وجلّ أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وعلى الصعيد نفسه، استشهد الليلة الماضية خمسة من منسوبي القوات البرية وقوات حرس الحدود في المملكة العربية السعودية، أثناء أدائهم واجب حماية حدود المملكة من المتمردين المعتدين على الحد الجنوبي في قطاع نجران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن قيادة القوات المشتركة في بيان لها الليلة الماضية أن الشهداء هم وكيل الرقيب فهد عبدالله القحطاني من منسوبي القوات البرية بجانب العريف محمد جبران القحطاني والجندي أول يحي غليص الحدري والجندي سالم عوض القحطاني والجندي علي محمد القحطاني من منسوبي حرس الحدود، داعية الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته و يتقبلهم مع الشهداء و يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

في السياق ذاته، حققت قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية في محافظة مأرب عددا من الانتصارات الكبيرة في وقت قصير تميزت بسرعتها.

وأكدت مصادر في المقاومة السيطرة على مواقع مهمة واستراتيجية، بعد أن كانت تحت قبضة المتمردين قبل أن يلوذوا بالفرار على وقع الضربات التي يتلقونها.

ورفع مقاتلو المقاومة والجيش الوطني أعلام دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في المواقع التي تمت السيطرة عليها وطرد المتمردين الحوثيين منها، فيما طافت سيارات بمكبرات الصوت تبشر السكان بالانتصارات التي تحققت وتعلن عن قرب تطهير مأرب من المتمردين.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية مقربة من المقاومة الشعبية أن قوات عسكرية كبيرة دخلت الليلة الماضية عبر منفذ الوديعة الحدودي شرق اليمن متجهة إلى محافظة الجوف بهدف تحريرها.

وعلى الصعيد الميداني، لقي 26 من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مصرعهم وأصيب 33 آخرون بنيران المقاومة الشعبية والجيش الوطني في محافظة تعز بجنوب غرب اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©