الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«حماية المستهلك» تطلق مبادرة «رأيك»

16 سبتمبر 2013 21:53
أطلقت جمعية الإمارات لحماية المستهلك فعاليات حملة «صوت المستهلك» في دورتها الأولى، التي تسعى الجمعية من خلالها إلى التقاء المستهلكين عبر مجموعة من الزيارات الميدانية والتعرف منهم إلى أهم المشكلات الاستهلاكية التي تؤرقهم، فضلاً عن طرق حل هذه المشكلات من منظور جمهور المستهلكين عبر مبادرة جديدة بعنوان «رأيك». وقال خالد الحوسني نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك أمين السر العام، إن الحملة تأتي منسجمة مع الأهداف التي أنشئت الجمعية من أجلها، التي من أهمها التعرف إلى شكاوى المستهلكين وآرائهم في مختلف السلع والخدمات الاستهلاكية ودراسة هذه الآراء من خلال الأبحاث وإعداد الدراسات المقارنة وصولاً إلى ما يخدم المستهلكين من شرائح المجتمع كافة، ويصب في مصلحتهم. وأكد الحوسنى سعي الجمعية إلى عرض شكاوى المستهلكين وإيصال أصواتهم إلى الأجهزة والدوائر المعنية والجهات المسؤولة كافة في الدولة في محاولة منها لحلها، خاصة تلك المشكلات المتعلقة بالمواصفات القياسية للسلع الاستهلاكية وتحديد الأسعار ومراقبة المواد الاستهلاكية، فضلاً عن التأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي وسلامتها للصحة العامة. وأشار الحوسني إلى أن الهدف الأسمى للجمعية من خلال تنظيمها لهذه الحملة يتبلور في تمكين المستهلك من الحصول على أهم حقوقه التي كفلها له القانون والتي تتمثل في «حق الاستماع إليه» وإتاحة الفرصة أمامهم في إبداء آرائهم والتعبير عنها بكل حرية، وأوضح أن الجمعية تقوم بدورها بإيصال أصوات المستهلكين للجهات المعنية بما يسهم في تقريب وجهات النظر وتوحيد الرؤى المختلفة للمستهلكين حول أهم قضاياهم، وتضمين ما يتناسب من هذه الآراء في سياسات الدولة وتشريعاتها اللازمة لحماية المستهلك ورعاية مصالحه. وفي سياق متصل، أوضحت أميمة حسن المهدي رئيس قسم الشكاوى في الجمعية أنه وعلى هامش حملة صوت المستهلك تقدم الجمعية مبادرة جديدة ضمن مبادراتها الرائدة في الوصول إلى المستهلك بعنوان «رأيك»، والتي تعتمد فكرتها على التعرف إلى أهم المشكلات التي قد يتعرض لها المستهلك في الأسواق وبحث سبل حلها وآراء المستهلكين في معالجتها قبل وقوعها، ويأتي ذلك ضمن الدور الوقائي الذي تقوم بها الجمعية في محاولة لمواجهة المشكلة قبل حدوثها، فضلاً عن دورها التثقيفي في توعية المستهلكين بأهم القضايا اليومية الخاصة بالسلع والمواد الاستهلاكية، والسيارات وغيرها من القضايا، حتى لا يقع المستهلك فريسة لضعاف النفوس ومعدومي الضمير. ولفتت المهدي إلى أن دور جمعية حماية المستهلك الرئيس يتمثل في حماية المستهلك وتقديم يد العون له ومساعدته بشكل دائم، حتى يستشعر الأمان دائماً، وأضافت أن الجمعية تستقبل شكاوى المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وتسعى إلى حلها وصولاً إلى أفضل مستويات الأداء المتميز التي ترضي فئات المجتمع كافة من المستهلكين.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©