• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتح مؤتمر الطب النفسي للأطفال

نهيان بن مبارك: الطفل أساس بناء المستقبل ونسعى نحو فهم أعمق للصحة العقلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

الأمراض النفسية والعقلية تكلف العالم 2.5 تريليون دولار سنوياً

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس، المؤتمر الدولي الثالث للصحة النفسية والسلوكية للطفل، بحضور نخبة من الأطباء النفسانيين ورجال القانون ولمناقشة أهم القضايا المتعلقة بصحة الطفل النفسية.

وقال معاليه في كلمته بمناسبة افتتاح المؤتمر صباح أمس بمركز الإمارات للدراسات السياسية والاستراتيجية: «نحن منغمسون اليوم في جدول الأعمال بهذا المؤتمر الذي يهتم به العالم، حيث إن فهم عقل الإنسان بات هو أحد التحديات الكبرى في عالمنا اليوم»، مضيفاً أنني أود أن أشكركم على جهودكم، وبالنسبة لموضوع المؤتمر اعتقد أن الأطفال الذين يتمتعون بصحة عقلية ونفسية جيدة هم مستقبل العالم والعيش به في سلام. وتابع: «إن الصحة العقلية في منطقة الخليج أمر مهم وإن وزارة الشباب والثقافة وتنمية المجتمع، تقر بأن صحة الطفل النفسية أمر لا غنى عنه، حيث إن الأطفال أساس لبناء المستقبل والاستمرار في النجاح، ونسعى لتشجيع الأطفال والفتيات لتشجيع الصحة النفسية والصحة العامة في الدولة».

وأشار معاليه إلى أن الطفل حينما يتمتع بالصحة النفسية يبدأ من الأسرة وبالطبع الأطفال الذين يتمتعون بالصحة العقلية والذهنية والبدنية، وحينما يحدث لأطفال مشكلات نفسية نجد أصدقاء الأسر لا يريدون التعامل مع هذه التحديات.

ولفت معاليه إلى أنه لابد من تشجيع الوالدين على تربية الأبناء بصحة جيدة وهذا دور الجميع من الهيئات والمنظمات في المجتمع والمؤسسات وهذا ما نحن بصدده اليوم بحضور هذا المؤتمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض