• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ملياردير العقارات خيب تنبؤات المحللين و«الحزب الجمهوري» منقسم إزاء ترشيحه

كلينتون وترامب يقتربان من سباق الرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

واشنطن (وكالات)

هيمن الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون على نتائج انتخابات «الثلاثاء الكبير» التمهيدية التي تعتبر مفصلية في السباق الى البيت الابيض وأصبحا بذلك المرشحين الأوفر حظا لخوض الانتخابات الرئاسية. وفاز ترامب منذ 1 فبراير بـ 10 عمليات اقتراع من أصل 14 جرت ضمن الانتخابات التمهيدية فيما فازت هيلاري كلينتون على منافسها بيرني ساندرز في 11 عملية انتخابية من أصل 16.

وأثبت كل من المرشحين مدى شعبيته وقوته في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب استطلاعات الرأي فإن الديموقراطية هيلاري كلينتون تعتبر الأوفر حظا لخوض المنافسة مع ترامب، الشخصية الحادة من الجمهوريين. لكن الديموقراطيين لا يقللون من أهمية الرجل الذي تمكن من تجاوز كل التوقعات.

وقال ترامب رجل الأعمال الثري البالغ من العمر 69 عاما في خطاب في بالم بيتش بفلوريدا «كانت أمسية رائعة»، مقدما نفسه على انه الوحيد القادر على جمع الحزب الجمهوري والفوز في مواجهة كلينتون في 8 نوفمبر. وأكد ترامب في الخطاب الذي بدا توافقيا على غير العادة ومد فيه اليد لمنافسيه «لدي ملايين وملايين الأشخاص والمنافسة ليست حادة».

في المقابل وحول المنافسة مع هيلاري كلينتون قال مساء لشبكة «فوكس نيوز»، «ستكون مواجهة حادة» مشيرا الى انه سيواصل مهاجمتها في قضية رسائل البريد الالكتروني الخاصة حين كانت وزيرة للخارجية (2009-2013). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا