• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قوافل الإبل تتوافد من دول الخليج

مهرجان محمد بن زايد للهجن ينطلق في الذيد غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

عبدالله عامر

ينطلق في الساعة السابعة من صباح الغد بميدان الذيد بإمارة الشارقة مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «الذيد-2014»، والذي يجمع نخبة المطايا في الخليج، ويستمر المهرجان الذي يقام للعام الثالث على التوالي لمدة خمسة أيام تدور منافساتها لفئات «الحقايق» «اللقايا» «الإيذاع» «الثنايا»، و«الحول والزمول»، وخصصت لها 125 سيارة وجوائز نقدية قيمة.

يذكر أن المهرجان بدأ مشواره عام 2012 في منطقة السوان بإمارة رأس الخيمة وشهد مشاركة كبيرة من الملاك في أولى انطلاقاته، وفي عام 2013 حط المهرجان رحاله في منطقة اللبسة بإمارة أم القيوين، واستمرت النجاحات من خلال المشاركة الكبيرة التي حققت الغاية من إقامته.

ومع اقتراب ساعة الصفر للانطلاقة الثالثة في ميدان الذيد بإمارة الشارقة واكتمال التجهيزات واستعدادات الملاك والمضمرين، فالأمور تسير نحو مشاركة كبيرة من الملاك، فمنطقة الذيد وبجوارها مناطق مليحة والمدام وسهيلة، تكاد تمتلئ بالمطايا التي توافدت من جميع إمارات الدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وكانت توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإقامة هذا المهرجان كل عام بحيث يطوف كل إمارات الدولة، ويأتي المهرجان استمراراً لسياسة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، في المحافظة على تراث الآباء والأجداد. وحددت اللجنة المنظمة للمهرجان، مواعيد الانطلاقتين، الصباحية والمسائية، حيث تم تحديد الساعة السابعة صباحا لانطلاق منافسات الفترة الصباحية، والساعة الثانية بعد الظهر، لانطلاق الفترة المسائية، ووضعت اللجنة جدول المنافسات، وتم توزيع الأشواط، ليشهد اليوم الأول غداً، منافسات (الحقايق)، وتشمل 35 شوطاً، منها 20 للفترة الصباحية و15 للفترة المسائية، وبعد غد، الاثنين، تقام منافسات (اللقايا) وتشمل 30 شوطاً، منها 15 للفترة الصباحية و15 في الفترة المسائية، وتقام يوم الثلاثاء المقبل، منافسات (الإيذاع) وتتضمن 20 شوطاً، منها 10 أشواط في الفترة الصباحية ومثلها في الفترة المسائية، وتقام يوم الأربعاء المقبل، منافسات (الثنايا) وتتضمن 20 شوطاً أيضاً، منها 10 في الفترة الصباحية و10 في الفترة المسائية، وأخيراً، يشهد الخميس المقبل، منافسات (الحول والزمول)، بواقع 20 شوطاً، منها 16 في الفترة الصباحية و4 في الفترة المسائية. وخصصت اللجنة أول شوطين للفترة المسائية كأشواط رئيسية (أبكار) و(جعدان) مفتوح، ويحصل الفائز بها على كأس سيارة رنج روفر.

«أبوظبي الرياضية» تنقل الحدث بتقنية عالية الجودة

الذيد (الاتحاد)- تنقل قناة «أبوظبي الرياضية» فعاليات مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (الذيد-2014) عبر نقل حي ومباشر لجميع المنافسات، وذلك عن طريق عربات شركة لايف المتطورة، ويشهد المضمار توزيع الكاميرات بشكل كامل ومتابعة مراحل السباق لحظة بلحظة والذي سوف ينقل بتقنية عالية الجودة لجميع مشاهدي القناة.

ويقدم المذيع أسامة الأميري برنامجاً يومياً على الهواء مباشرة عند الساعة الثامنة مساء ابتداء من اليوم أطلق عليه اسم (سهرة خاصة) يختص بنقل جميع تحديات المهرجان والتحليل اليومي مع نخبة من المحللين من دول مجلس التعاون، ويقدم البرنامج لقاءات مع الفائزين بالأشواط وأبناء منطقة الذيد لرصد انطباعاتهم حول هذه الاحتفالية التي تعيشها المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا