السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

300 مليون درهم مبيعات معرض «جيتكس شوبير»

300 مليون درهم مبيعات معرض «جيتكس شوبير»
5 أكتوبر 2014 12:01
يوسف العربي (دبي) ? تجاوزت مبيعات معرض «جيتكس شوبر 2014» الذي اختتم فعالياته في دبي أمس 300 مليون درهم، بحسب مسؤولين تنفيذيين بشركات التجزئة العاملة في مجال مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية المشاركة في المعرض. وأكد هؤلاء نمو مبيعات المعرض بنسبة تراوحت بين 20% و30% مقارنة بالدورة السابقة التي سجلت مبيعات اجمالية بقيمة 250 مليون درهم، مشيرين إلى أنهم يتطلعون لحجز مساحات إضافية خلال الدورة المقبلة. وشهد «جيتكس شوبر2014»، الذي اختتم فعالياته بمركز دبي التجاري العالمي أمس، منافسة قوية بين شركات التجزئة العاملة في مجال مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية التي حرصت على تقديم أسعار تنافسية على أكثر من 30 ألف منتج إلكتروني. وقدمت هذه الشركات عروضاً تاحت من خلالها تخفيضات مباشرة على أسعار الأجهزة تراوحت نسبتها بين 10% و20% إلى جانب هدايا وكماليات مجانية شكلت قيمتها نحو 40% من سعر الجهاز. وطرحت شركات توزيع الالكترونيات الاستهلاكية عروض «جيتكس شوبر» في جميع منافذ البيع التابعة لها في الدولة خلال فترة انعقاد الفعالية لتعظيم مبيعاتها وتخفيف الضغط على أجنحتها بالمعرض التي شملت زحاماً شديداً لا سيما خلال اليوم الأخير. وركزت العروض السعرية المطروحة على الحواسيب المحمولة، واللوحية، والمكتبية، والهواتف الذكية، والتلفزيونات الذكية، والكاميرات، وأجهزة اللعب، والبرمجيات، والألعاب. وقال حسن مسافر، مدير المعارض والفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للفعالية إن العروض والصفقات الخاصة التي طرحها العارضون في اليوم الأخير من الحدث كانت « استثنائية» بما ساهم في تحقيق مبيعات قياسية مقارنة بالدورات السابقة. وأشار إلى أن «جيتكس شوبر 2104» حفل بالعروض السِعرية والسحوبات والمسابقات والجوائز التي شملت سحباً يومياً على سيارة «هوندا اكورد» بالإضافة إلى منح تذاكر طيران مجانية، وهو الأمر الذي دفع المستهلكين لاقتناص الفرصة لاسيما في الأيام والساعات الأخيرة قبل انقضاء الفعالية. وقال إن الدورة الحالية للمعرض تضم أكثر من 100 عارض ونحو 35 ألف منتج من الإلكترونيات الاستهلاكية التي تستحوذ على اهتمام الشرائح المختلفة من المستهلكين كما جاء انعقاد المعرض بالتزامن مع طرح العديد من المنتجات الجديدة للمرة الأولى للجمهور، بينها نظام الإعلام المنزلي «إتش دي شَتل برو» من شركة «إتش دي وِزارد»، وجهاز «ديجيتايزر ديسكتوب» للمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد من شركة «ميكر بوت»، وحواسيب لوحية من «دِل» تعمل بنظام التشغيل «أندرويد». وأشار مسافر إلى قيام عدد من الشركات العالمية بالإعلان عن دخولها السوق الإماراتية على هامش فعاليات المعرض كما قامت هذه الشركات بطرح العديد من منتجاتها لا سيما على الهواتف المتحركة، والأجهزة اللوحية، وشاشات العرض والطابعات، والكاميرات، وهو الأمر الذي ضاعف من الزخم حول الدورة التي اختتمت فعالياتها أمس. ولفت مسافر إلى أن انعقاد «جيتكس شوبر 2014» بالتزامن مع عودة المسافرين وموسم الأعياد وقبيل انعقاد العديد من الفعاليات مثل أسبوع جيتكس عزز من مكاسب العارضين والمستهلكين على حد سواء. ونوه إلى أن فعاليات المعرض جاءت في وقت تشهد فيه الحركة السياحية في الدولة انتعاشاً غير مسبوق، فضلاً عن تعافي القطاعات الاقتصادية ذات الصلة وتحسن القدرة الشرائية للمستهلكين. واستكمل بأن «جيتكس شوبر 2014» بات يشكل موسماً قوياً للشركات المنتجة والموزعة للأجهزة الإلكترونية، لتحقيق قفزات ملموسة في حجم مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة، مقارنة بمعدل المبيعات الذي يتم تسجيله خلال الفترات الأخرى من العام. واستقطب المعرض أشهر شركات التجزئة الإقليمية وألمع العلامات التجارية العالمية في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، في مهرجان امتد لثمانية أيام حيث ضمت قائمة العارضين سامسونج، ونيكون، واتش بي، ولونوفو، وفيكو، وبلاك بيري وتوشيبا بوز وسيجيت. وذلك إلى جانب مشاركة كبار موزعي الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة مثل شرف دي جي، واي ماكس، وبلج إن، وجامبو، وجاكيز، والفلك واي سيتي. وقال إنه بالرغم من توافر عروض جيتكس في جميع فروع العارضين بالدولة إلا أن الجهة المنظمة وفرت حزمة من الجوائز القيمة لتحفيز المستهلكين على زيارة الفعالية بمركز دبي التجاري. وأشار الى فوز 5 زوار برحلة لشخصين إلى برشلونة الإسبانية تشمل تذكرتي طيران على الدرجة الاقتصادية وإقامة لليلتين في فندق أربعة نجوم وتذكرتين لحضور مباراة لفريق نادي برشلونة على أرضه نظير شرائهم تذكرة الدخول البالغة قيمتها 30 درهماً. وفاز عدد آخر من زوار المعرض بجوائز وهدايا بملايين الدراهم منها 8 سيارات « هوندا أكورد» من الإصدار المحدود بواقع فائز كل يوم على مدار أيام الحدث الثمانية كما عدد من الطلبة من زوار «جيتكس شوبر» بمنح دراسية من جامعة «آميتي» قيمة كل منها 35 ألف درهم. وقال ناليش باتينجر الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي ماكس» المتخصصة في توزيع الإلكترونيات الاستهلاكية، إن معرض «جيتكس شوبر 2014» كان بمثابة دورة استثنائية على مستوى العروض القوية والمبيعات وعدد الزائرين. ولفت إلى نمو مبيعات المعرض بنسبة تتراوح بين 20% و30% مقارنة بالدورة السابقة، مشيراً الى نمو مبيعات شركته التابعة لمجموعة لاند مارك الإماراتية بواقع 40% نظراً للعروض القوية التي تم طرحها على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وقال إن الانتعاشة الحالية بقطاع الالكترونيات في الدولة ساهمت بدروها في نمو المبيعات لافتا إلى ان الهواتف الذكية والتليفزيونات وأنظمة العرض تصدر المبيعات خلال العام الحالي. من جهته، قال ألثاف ألايم، مدير عام شركة «كوانتم» في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، إن الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها اتخذت من «جيتكس شوبر» منصة لعرض منتجاتها السابقة وطرح منتجها الجديد «نيو بلاس 101 «. وأضاف أن الشركة باعت 170 ألف كمبيوتر لوحي في دول الخليج منذ بداية العام الحالي، مرجعاً ذلك إلى توفيرها لضمان على أجهزتها المباعة يمتد إلى ثلاث سنوات من تاريخ الشراء، الأمر الذي اعتبره غير مسبوق بالقطاع.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©