• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تجاوز حد الاكتتاب بـ 33%

«الخليج الأول» يحصل على مليار دولار تسهيلات ائتمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن بنك الخليج الأول إكماله صفقة تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار دولار وبأجل ثلاث سنوات، في السابع من شهر سبتمبر الحالي.

وأضاف، في بيان صحفي أمس، تجاوز الاكتتاب على هذه التسهيلات الائتمانية قيمة الطرح الأولي البالغ 750 مليون دولار، بنسبة 33%.

وسيدفع البنك فائدة قدرها 70 نقطة أساس فوق سعر الفائدة السائد بين بنوك لندن «ليبور» على القرض الذي يستحق بعد ثلاث سنوات. وسيتم استخدام هذه التسهيلات لأغراض تمويلية عامة.

وقال كريستوفر ويلموت رئيس مجموعة الخزينة والأسواق العالمية في بنك الخليج الأول: «تأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجيتنا المتواصلة والهادفة إلى تعزيز محفظتنا التمويلية والحصول على فترات استحقاق أفضل وأطول، وذلك بما يتماشى مع اللوائح التي أصدرها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الخاصة بالسيولة مؤخراً».

وأضاف: «نظراً للأداء الحالي للأسواق الناشئة، فإن مستويات التسعير والاكتتاب التي حصلنا عليها تعد دليلاً واضحاً على الثقة المتواصلة التي يحظى بها البنك لدى المستثمرين والمقرضين».

وكان بنك الخليج الأول قد كلف كلاً من «بنك أوف أميركا ميريل لينش المحدودة»، «طوكيو ميتسوبيشي يو إف جي القابضة المحدودة»، «بنك باركليز»، «بي إن بي باريبا»، «سيتي غروب»، «كومرتس بنك اكتينج شافت»، فرع «دويتشه بنك» في لندن، «بنك أتش أس بي سي الشرق الأوسط المحدودة»، «بنك آي إن جي التجاري»، «بنك ميزوهو المحدودة»، «ناتيكسيس»، فرع «مؤسسة سوميتومو ميتسوي» في دبي، «بنك يونيكريديت التجاري» وفرع «ويلز فارجو» في لندن لترتيب وجمع القرض.وحصل بنك الخليج الأول على تصنيف ائتماني طويل الأجل عند 2A و+A من موديز وفيتش على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا