• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ناقش أداء الخطة الاستراتيجية

«الجمارك الاتحادية» يناقش مستجدات التحويل الآلي للرسوم بين دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للجمارك قضايا العمل الجمركي في الدولة المطروحة على جدول الأعمال خلال اجتماعه الثالث لعام 2015، وذلك خلال اجتماعه برئاسة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة، بحضور أعضاء المجلس ممثلي وزارات الاقتصاد والمالية والداخلية والبيئة، والمجلس الأعلى للأمن الوطني، وإدارات الجمارك المحلية والقطاع الخاص.

واطلع مجلس الإدارة، خلال اجتماعه، على عدد من المذكرات والتقارير ومحاضر الاجتماعات المتعلقة بالموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، من بينها محضر الاجتماع الثاني للحنة التدقيق والمخاطر لعام 2015، وناقش المجلس التوصيات الواردة فيه بعد أن استعرض الدكتور محمد عبد الله المحرزي مدير عام جمارك رأس الخيمة وعضو مجلس الإدارة، التوصيات الواردة في محضر الاجتماع، وما تم اتخاذه من إجراءات بشأنها.

واستعرض المجلس المذكرة التي أعدتها «الهيئة» حول نتائج أداء الخطة الاستراتيجية والتشغيلية عن النصف الأول من العام الجاري، كما اطلع على الإجراءات والتحضيرات التي قامت بها الهيئة في إطار إعداد الخطة الاستراتيجية للفترة من 2017 - 2021، ومن بينها عقد ورش عصف ذهني للموظفين والشركاء الاستراتيجيين حول أهداف الخطة والمبادرات والخطط التشغيلية التي يمكن أن تتضمنها لتحقيق تلك الأهداف.

وأكدت المذكرة التي أعدتها «الهيئة» حول نتائج تنفيذ الاستراتيجية الحالية أن «الهيئة» تجاوزت النسبة المستهدفة في تحقيق المبادرات والمشاريع التشغيلية ضمن نظام «إنجاز» خلال النصف الأول من العام الجاري، وبينما كانت النسبة المستهدفة في إنجار المبادرات 55٫9% بنهاية يونيو 2015، فإن النسبة المحققة فعلياً بلغت 60٫5%.

واطلع مجلس إدارة «الهيئة» على مذكرة حول إجراءات «الهيئة» وخطتها بشأن المشاركة في الدورة الرابعة من جائزة الشيخ محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، كما استعرض المجلس الإجراءات التي قامت بها «الهيئة» لتعزيز ثقافة الابتكار في إطار الاستراتيجية الوطنية للابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا