الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن خطوات التصويت الإلكتروني

13 سبتمبر 2015 18:00

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات خطوات التصويت الإلكتروني الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، التي سيتم استخدامها في مرحلة التصويت المبكر خلال 3 أيام من 28 إلى 30 سبتمبر الجاري، وكذلك يوم الانتخاب المقرر يوم 3 أكتوبر 2015.

ويعمل نظام التصويت الإلكتروني وفقا لبطاقة الهوية الإماراتية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، التي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول لحاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية من ممارسة حقه بالانتخاب في أيام التصويت المبكر ويوم الانتخاب.

ويمكن نظام التصويت الإلكتروني الناخب من ممارسة عملية التصويت بطريقتين، الأولى من خلال إدخال رقم المرشح أو من خلال الضغط على صورة المرشح لينقل نظام التصويت المرشح بعد ذلك إلى خانة التأكيد على رقم أو صورة المرشح التي قام باختيارها، حيث يتيح النظام خاصية التعديل على خيار التصويت إذا تبين للناخب أن اختياره لم يكن الخيار المرغوب به، فيستطيع عندها إعادة إدخال معلومات المرشح من جديد.

ثم ينتقل بعد ذلك إلى الخطوة الأخيرة للضغط على خيار تصويت لتتم عملية التصويت بنجاح. ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات المواطنين كافة للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت يوم الاقتراع وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©