• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حظر تجول في منطقة بديار بكر

مقتل 8 في تفجيرات واشتباكات بتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

رويترز

 قالت مصادر أمنية ومسؤولون إن مقاتلين أكرادا قتلوا اثنين من ضباط الشرطة التركية اليوم الأحد عندما فجروا نقطة تفتيش في شرناق بجنوب شرق تركيا وإنه تم فرض حظر تجول في وسط ديار بكر كبرى مدن المنطقة بعد اشتباكات هناك.

وأضافت المصادر أن قوات تركية مدعومة بطائرات هليكوبتر وأفراد قوات خاصة قصفت منطقة جبلية فر إليها مقاتلون من حزب العمال الكردستاني بعد الهجوم على نقطة التفتيش في إقليم شرناق مما أدى إلى مقتل 6 منهم. ووردت أنباء عن مقتل ضابط شرطة في مواجهة أخرى.

وقتل أكثر من مئة من رجال الشرطة والجنود كما قتل مئات المسلحين بعد تجدد الصراع منذ انهيار وقف إطلاق النار في يوليو الأمر الذي ألقى بظلاله على عملية سلام بدأت عام 2012. وهذه أسوأ أعمال عنف تشهدها تركيا منذ عقدين.

وقال مكتب حاكم ديار بكر إنه جرى فرض حظر تجول في منطقة سور التاريخية بوسط ديار بكر على مدار الساعة. وقالت أجهزة الأمن إن 7 من ضباط الشرطة أصيبوا في الاشتباكات هناك.

وفي مناطق أخرى بوسط المدينة أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه على مجموعات صغيرة من الشبان الذين ألقوا الحجارة وحاولوا إقامة حواجز في الشوارع احتجاجا على حظر التجول.

وفي كلمة أمام الصحفيين قرب منطقة سور دعا صلاح الدين دمرداش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد الدولة التركية وقيادة حزب العمال الكردستاني عبر الحدود في جبل قنديل بالعراق إلى وقف العنف والعودة لمحادثات السلام.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا