• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بتكلفة 107 ملايين درهم

«مساندة» تبدأ المرحلة الثانية من مشروع أكاديمية الدفاع المدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد) بدأت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع أكاديمية

إضافة جديدة للشراكة بين «مساندة» و«شرطة أبوظبي» وإنجاز 65% من المشروع مشروع صديق للبيئة ومبانٍ مصممة لرفع كفاءة الاستخدام والحفاظ على موارد الطاقة ////////

بدأت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع أكاديمية الدفاع المدني، في منطقة الحفار بأبوظبي، على مساحة 162 ألف متر مربع بتكلفة 107 ملايين درهم، والذي يعتبر صرحاً متميزاً صمم وفق أرقى المعايير العالمية، بحيث يسمح لضباط وأفراد الدفاع المدني بالقيام بالواجبات والمهام الموكلة إليهم على أفضل وجه ممكن. وتبلغ نسبة الإنجاز الكلية للمشروع الذي تنفذه «مساندة» بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي 65%، وتنتهي المرحلة الثانية منه مع ختام العام الجاري، في تعاون يمثل إضافة جديدة للشراكة المثمرة بينهما. وقال المهندس سعيد محمد متعب المحيربي مدير إدارة مشاريع المباني في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» إن مشروع أكاديمية الدفاع يتميز بمعايير عالية الجودة تنسجم مع أفضل المواصفات العالمية، معرباً عن ثقته بتسليم مراحل المشروع الذي بدئ العمل على تنفيذه أبريل العام الماضي، في موعدها المحدد. وأكد المحيربي التزام «مساندة» التام بمتطلبات الاستدامة البيئية، إذ نجح المشروع في الحصول على درجة تقييم اللؤلؤ 2 المعتمدة من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ما يضيفه إلى قائمة المباني المعتمدة لديها والتي تسهم في رفع كفاءة الاستخدام والحفاظ على موارد الطاقة المتعددة.

تصميم المشروع وإعداده وفق رؤية شاملة

وتبلغ مساحة الأبنية في المشروع نحو 26 ألف متر مربع، وتتضمن برجاً ملحقاً، وساحة للتدريب والعرض العسكري، ومستودعاً لحفظ التجهيزات والمعدات، بالإضافة إلى مباني التدريب والإعداد مختلفة الاستعمال، والتي تضم مقرات مخصصة للتدريب على عمليات محاكاة ومكافحة الحرائق، ويشتمل المشروع على محطة إطفاء الحريق، وبرج للمراقبة والتحكم، بالإضافة إلى صالة للياقة البدنية والأنشطة الرياضية مع حمام للسباحة، ومبان أخرى تضم محطة للكهرباء وخزاناً لحفظ الغاز منخفض الضغط. كما وتضمنت مرحلة تنفيذ المشروع أعمالاً تجميلية للشوارع والطرق الداخلية وأماكن انتظار السيارات حول المشروع وفي منطقة الحفار، وكذلك أعمال الحدائق وشبكات صرف مياه الأمطار، وفق رؤية شاملة تم إعدادها وتصميمها من قبل «مساندة» بحيث تراعي أرقى المعايير والمواصفات العالمية. ويتميز المشروع بالطابع المعماري الحديث ومواكبة العصر، ويتيح تصميمه سهولة الحركة داخل المبنى للوصول إلى الأقسام المختلفة، ويسمح بتسهيل الإجراءات وتقليل زمن إنجاز الخدمة، وتحقيق أفضل ما يتوقعه المتعاملون من الدفاع المدني، إذ يعد صرحاً أمنياً كبيراً ستتوفر فيه الآليات والأجهزة الحديثة التي ستلبي سرعة الاستجابة للمهمات الصعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض