• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الفقيد حقق الكثير من المنجزات لأمته العربية والإسلامية

إماراتيون وسعوديون: رحل ملك الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

أحمد مرسي السيد حسن تحرير الأمير

أحمد مرسي، السيد حسن، تحرير الأمير (مكاتب)

رحل ملك الإنسانية، هذا ما اتفق عليه الإماراتيون وأشقاؤهم السعوديون عقب إعلان نبأ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حكيم الأمة وشجرة العطاء وواحة الوفاء. وعبر عدد من المواطنين عن حزنهم العميق ومصابهم الجلل بوفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه. مؤكدين على الدور الحيوي والكبير الذي كان يقوم به لإنهاء الخلافات العربية، فهو رجل عروبي حتى النخاع، وجميع توجهاته عربية وهو شخصية قيادية، حيث ساهم في استقرار منطقة الخليج في أكثر من موقف، كما حقق لأمته السعودية والعربية والإسلامية الكثير من المنجزات وتحسب له التوسعات الجديدة في الحرمين المكي والنبوي.

«حزن كبير ساد البلاد، وألم عميق تداعت مساحته في فضاءات الوطن، وغصة سكنت نفوس العباد لدى سماعهم نبأ وفاة ملك الإنسانية».. بهذه الكلمات بدأ فهد الخوزام سعودي يقطن في الإمارات حديثه، وقال: الموت حق على كل إنسان، وفراق الملك عبد الله بن عبدالعزيز أحزن قلوبنا، ولا يسعني في هذا الحدث الجلل سوى أن أدعو إلى ملك الإنسانية بالرحمة والمغفرة وجنة الخلد.

وقال ياسر عبد العزيز سعودي يعمل في دبي، إن العين لتدمع والقلب ليحزن على فراق الملك عبد الله بن عبدالعزيز والحزن يغلف قلوب الجميع بهذه المناسبة الحزينة، كونه يحظى بحب كبير لدى المواطنين والمقيمين لما يملكه من قلب رحيم محب للخير، ومن فؤاد رقيق، ومن أياد بيضاء ممتدة دائماً بالخير والعطاء،

وما هذا الحزن الذي يملأ النفوس بوفاته إلا تعبير صادق عن حب الناس لملك الإنسانية الذي له في كل شبر من أرض الوطن عمل خير ورسالة إنسانية، ومواقف خالدة، وألسنتهم تلهج بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وجنان الخلد.

يقول سلطان العبدولي من الإمارات، إن الإمارات تقف اليوم إلى جانب أشقائها السعوديين فمصابهم مصابنا. وأضاف إن حب ملك الإنسانية للعمل الخيري والإنساني، ودعم المشروعات الإسلامية والاهتمام بقضايا المسلمين جعل له محبة في قلب كل عربي ومسلم ووصف حياته بالملحمة الوطنية التاريخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض