• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حمدان الكمالي: نقاتل في الملعب ولسنا عارضي أزياء!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أرجع الدولي حمدان الكمالي مدافع الوحدة ارتفاع عدد البطاقات الصفراء التي نالها فريقه هذا الموسم في الدوري بشكل خاص، إلى عدة أسباب، لكنه ذكر بأنهم ليسوا عارضين للأزياء بل مقاتلين في الملعب من أجل فريقهم، لذلك فهو يرى أن حصول أي لاعب في مباراة على الإنذار من الأمور الطبيعية وإن اعترف بأن العدد أكبر عن المعهود.

قال الكمالي في حوار خاص مع «الاتحاد»: «هناك عدد من أسباب هذه الظاهرة، والحقيقة أن بعضها مستحق مثلاً في بعض الأحيان تكون مضطراً لارتكاب خطأ تكتيكي، لمنع الخطورة على مرماك، والوحدة فريق به عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين يكون الحماس والسعي لإثبات الذات طابعاً مميزاً لهم عندما يلعبون وهم يفتقدون الخبرة الكبيرة، لذلك ينالون إنذارات، غير أن الواقع الذي لا يمكن أن ينكره أحد أن هناك كماً من هذه الإنذارات غير مستحق، وفي النهاية كرة القدم صراع داخل الملعب والمباريات أشبه بالمعركة وكل طرف يبحث عن الانتصار».

وأضاف: «الإدارة والجهاز الفني سعيا لعلاج هذه الظاهرة عبر عدد من الاجتماعات، ونحن كلاعبين نتحمل المسؤولية، بالرغم من أن بعض ما نلناه من بطاقات ملونة لم تكن مستحقة، وأعتقد أنها كانت سبباً بجانب الإصابات في فقداننا لعدد من النقاط في الدوري بجانب خروجنا من دور الـ 16 في كأس صاحب السمو رئيس الدولة مؤخراً لحساب الوصل، والجميع يعرف الظروف التي مر بها العنابي قبل وخلال هذه المباراة والتي كانت سبباً في الخسارة، وصحيح أن التحكيم ليس شماعة أو مبرر، وأننا نتحمل المسؤولية كاملة، لكن بعض القرارات لم تكن منصفة، والإنذارات جعلت الفريق يدخل كل مباراة، وهو يفقد عنصر أو أكثر من المجموعة الأساسية، والبديل يكون من الشباب الذين يحتاجون إلى الخبرة».

وقدم حمدان الكمالي الشكر إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة على دعمه واهتمامه المتواصل بالفريق، مؤكداً أن الفرصة لا تزال في الملعب لتحقيق جانب من أهداف الفريق هذا الموسم، بعد الخروج من بطولة الكأس التي كانت من بين الأهداف.

وعن برنامجه التأهيلي من الإصابة ومتى يعود إلى التشكيلة من جديد قال الكمالي: «بدأت التدريبات منذ الثلاثاء الماضي، وحالتي في تحسن مستمر، وأشكر سمو رئيس النادي على دعمه واهتمامه وأحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم على متابعته الشخصية لإصابتي وسير العلاج، وكذلك الجهاز الطبي الذي بذل جهداً كبيراً حتى أتعافى سريعاً من خلال جلسات علاجية صباحية ومسائية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا