• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بناء على اقتراح من الإمارات

2015 عام لويس عوض.. و2016 للغة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وافق المجتمعون على اقتراح الإمارات بتخصيص عام 2015 عاماً للمفكر والناقد المصري لويس عوض، وتخصيص العام 2016 عاماً للغة العربية، واختيار يوم الحادي عشر من ديسمبر من كل عام يوماً للكاتب العربي. وعلى تسمية الاجتماع الدوري للمكتب الدائم والندوة المصاحبة له باسم شخصية من القطر الذي يعقد فيه، وتكون هذه الشخصية إبداعية أو فكرية.

كما وافقوا على اقتراح اتحاد كتاب المغرب، واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، بتكريم المترجم العربي الفلسطيني صالح علماني، واعتمدوا الدعوة المفتوحة التي قدمها د.حسين جمعة، رئيس اتحاد الكتاب في سورية، لأعضاء المكتب الدائم لزيارة دمشق.

وتقرر موضوع «الدين والسياسة: نحو تجديد الخطاب الديني» موضوعًا للندوة الفكرية المصاحبة لاجتماع المكتب الدائم التي ستنعقد في مدينة طنجة في المملكة المغربية في مايو القادم.

واتفقوا على عقد المؤتمر المشترك مع اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا، الخاص بالقضية الفلسطينية، في مصر، في نهاية أبريل 2015. وتخصيص جائزة القدس للعام 2015 في السرد القصصي والروائي.

ووجه المجتمعون الشكر لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وللشاعر حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة، على استضافة هذا الاجتماع بعد تعذر انعقاده بالكويت المضيف الأصلي، والبحرين المضيف الاحتياطي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا