• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

أكد العمل لترسيخ مكانة العاصمة كمركز رائد للابتكار في التكنولوجيا

الصايغ: سوق أبوظبي العالمي مقر إقليمي لمؤسسات إدارة الأصول المالية الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشف أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أن شركات مالية عالمية كبرى متخصصة في إدارة الأصول بدأت تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لعملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الصايغ، في كلمة له أمس خلال الجلسة الافتتاحية لـ «ملتقى أسواق المال العالمية 2016»، الذي ينظمه بنك أبوظبي الوطني في العاصمة أبوظبي، أن سوق أبوظبي العالمي يعمل بشكلٍ كامل منذ شهر أكتوبر 2015، فاتِحاً أبوابهُ لاستقبال الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية في أحدث مركز مالي دولي، مشيراً إلى أن الشهور القليلة الماضية شهدت تحقيق العديد من الإنجازات.

وأضاف: أعربت مؤسسات عالمية مثل «ماكويري» و«أبردين» لإدارة الأصول، عن ثِقتها في سوق أبوظبي العالمي عبر اتخاذهما السوق مقراً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. موضحاً أن السوق يرحب بالمؤسسات المحلية، الراغبة في الاستفادة من منصة سوق أبوظبي العالمي لدعمهم في خطط توسعهم الإقليمية والعالمية. وأكد الصايغ أن سوق أبوظبي العالمي، الواقع في قلب مدينة أبوظبي والذي يُمثل جسراً يربط الشرق بالغرب، يوفر منصةً آمنة وفعالة للشركات المحلية والمؤسسات المالية لمزاولة أعمالهم، وتحقيق طُموحاتهم التوسعية.

وقال إن جميع الإنجازات تمثل ثمرة للجهود الجماعية والمتناسقة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة لاستقطاب المؤسسات المحلية والمالية، حيث نجحت أبوظبي في بناء قطاع خدمات مالية قوي ومتطور، يتميز بتواجد عدد من البنوك الكبيرة، والمؤسسات المالية، وصناديق إدارة الثروات الخاصة، إلى جانب عدد من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

وأوضح أن سوق أبوظبي العالمي، وفي إطار سعيه لدعم هذه الجهود وتحقيق طموحه، يهدف لأن يصبح مركزا ماليا قيادياً على مستوى العالم، وتسخير القوة الكامنة في اقتصاد أبوظبي، وتعزيز روح التعاون والشراكات طويلة المدى. كما أقرّت مختلف الهيئات العالمية المعنية بوضع المعايير بمكانة سوق أبوظبي العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا