• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عبر القمر الصناعي الثالث المتوقع إطلاقه مطلع العام المقبل

«الياه سات» تحصل على رخصة تشغيل خدمات الاتصالات الفضائية في البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» عن حصولها على رخصة التشغيل الرسمية كمزود لخدمات نطاق الترددات Ka عبر قمرها الصناعي الثالث «الياه 3»، المتوقع إطلاقه مطلع العام المقبل، وذلك من الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل (ANATEL). جاء الحصول على رخصة التشغيل بعد نجاح «الياه سات» في المناقصة التي نظمتها وكالة «أناتل» في شهر مايو 2015، حيث أتاحت لمشغلي الاتصالات الفضائية فرصة الحصول على حقوق «مشغّل اتصالات فضائية» في كل أنحاء البرازيل.

وبناءً على فوزها بالمناقصة، أصبحت «الياه سات» مزوداً رسمياً للاتصالات في البرازيل وستستخدم هذه الرخصة لتشغيل خدمات القمر الصناعي «الياه 3» الذي سيتمركز في الموقع المداري 20 غرباً، في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد الإطلاق المرتقب لقمرها الصناعي الثالث في أوائل العام 2017.

ويمثل حصول «الياه سات» على حقوق تشغيل خدمات الاتصال خطوة مهمةً ضمن استراتيجية الشركة الهادفة للتوسع دولياً، وسيغطي القمر الصناعي الجديد «الياه 3» أكثر من 95% من سكان البرازيل عبر أكثر من 5000 بلدية، وبهذا ستقدم الشركة خدمات الإنترنت الفضائي بأسعارٍ معقولة، إضافة إلى خدمات ربط الشبكات بمعدل عالٍ لنقل البيانات وبأسعار تنافسية إلى مزودي خدمات الإنترنت ومشغلي الاتصالات.

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ’الياه سات‘ لـ«الاتحاد» «بهذه الخطوة تدخل «الياه سات» قطاع الاتصالات كلاعب رئيسي في البرازيل حيث سبق دخولنا لهذه السوق سنواتٍ عديدة من التخطيط انطلاقاً من مقرنا الرئيس في أبوظبي، ونودّ أن نشكر حكومة الإمارات على دعمها اللامحدود لتوسع ’الياه سات‘ على الصعيد الدولي». وأكد أن هذه الخطوة تعد أساسية لتشغيل خدمات القمر الصناعي الثالث عند إطلاقه في مطلع العام المقبل من خلال بدء الاستعدادات لتأسيس العمليات التشغيلية في البرازيل، مشيراً إلى أنه تم افتتاح مكتب للشركة في البرازيل وتعيين فريق عمل مؤهل، وذلك استعداداً لتأسيس عمليات التشغيل فيها».

ولفت إلى أنه يتم التباحث حالياً مع مزودي الخدمات والموزعين والعملاء استعداداً لمرحلة ما بعد الحصول على الرخصة. وأضاف «أصبحت «الياه سات» حالياً سابع أكبر مشغل للأقمار الصناعية من حيث الإيرادات، وشهدنا نجاحاً مستمراً من خلال تقديم منتجات وخدمات الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض انطلاقاً من دولة الإمارات، وإلى العديد من المناطق بدءاً من آسيا إلى الشرق الأوسط وأفريقيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا