• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات تواصل جهودها لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

وام

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان عبر خطة إنسانية استراتيجية وضعتها الدولة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" منذ بداية الأزمة السورية في العام 2011 وحتى يومنا هذا.

وقال سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية في تصريحات له حول المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدولة للنازحين السوريين في "لبنان": إن المؤسسات الإنسانية والهيئات الحكومية والمنظمات في دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل دعمها للنازحين السوريين في كل المناطق اللبنانية بمبادرات مباشرة منها وذلك عبر مكاتبها في لبنان .. وقدرت قيمة المبالغ التي قدمتها بحوالي / 80 / مليون درهم.

وأوضح أن من بين هذه المؤسسات على سبيل المثال مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة آل مكتوم الخيرية ودبي العطاء والمدينة العالمية للخدمات الانسانية ومؤسسة خلف الحبتور الخيرية إضافة إلى دور الأفراد والمحسنين الكبير والمشهود لهم في هذه الأزمة.

وأشار إلى أن المساعدات الإغاثية التي قدمت عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بلغت ما يقارب100 مليون درهم ومن خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ما يقارب 50 مليون درهم.

وأوضح سعادة الشامسي أن سفارة الدولة تقدم بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ودار الإفتاء في لبنان والمؤسسات الأخرى مثل المقاصد ودار الأيتام والبلديات المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للاجئين السوريين والتي تشمل الطبابة والاستشفاء والبطانيات والفرش والتمور والطرود الغدائية ومياه الشرب والمكملات الغذائية للأطفال إضافة إلى المشاريع الموسمية التي تشمل إفطار صائم وكسوة العيد والملابس ولحوم الأضاحي.

وأشار إلى أن السفارة تتبع سياسة الشراء من السوق المحلي اللبناني دعما للقطاع التجاري لبلد النزوح.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا