• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 60 بغارات للجيش على شمال العراق

دمرداش: تركيا تعدم الأكراد في شوارع جيزرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

أنقرة (وكالات)

أطلق مسلحون أكراد النار على مطعم يرتاده أفراد الشرطة التركية في كبرى مدن جنوب شرق تركيا أمس فقتلوا نادلا وأصابوا ثلاثة من الشرطة فيما تشهد المنطقة المضطربة أسوأ موجة عنف منذ تسعينيات القرن الماضي.

وقصفت طائرات تركية أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق لليلة الخامسة على التوالي أمس فيما اتهم زعيم حزب تركي معارض موال للأكراد قوات الأمن باتباع سياسة القتل المتعمد في بلدة جيزرة جنوبي شرق البلاد التي فرض عليها حظر التجول منذ أسبوع وسيتم رفعه اليوم السبت.وقال صلاح الدين دمرداش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد في كلمة ألقاها أثناء اجتماع حزبي «لو استمرت هذه الحرب مئة عام أخرى سيظل حزب العمال الكردستاني موجودا وسيظل الجيش التركي موجودا.

»يجب أن يرفع الإصبع عن الزناد. يجب أن تسكت الأسلحة حتى تسمح الظروف باستئناف المفاوضات«.

وذكر مصدر أمني أن أكثر من 15 طائرة حربية قصفت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في قنديل والزاب وافاشين في جبال شمال العراق لمدة خمس ساعات أمس.

وقال تلفزيون»إن.تي.في«ونقلت وسائل إعلام تركية أخرى عن مصادر أمنية قولها إن 60 مسلحا على الأقل من حزب العمال الكردستاني قتلوا في ضربات جوية نفذتها طائرات إف-16 وإف-4 التي أصابت 64 هدفا في معسكرات الحزب في المنطقة. ولم يتسن تأكيد الأرقام على الفور.

وقال دمرداش إن القوات الخاصة التي تعمل بناء على أوامر حاكم الإقليم تطلق النار على من يجازف بالخروج إلى الشارع. وتابع(يحكم على الأكراد بالإعدام).

وأعلنت السلطات التركية أمس أنها سترفع اليوم السبت حظر التجول المفروض منذ ثمانية أيام على سكان مدينة جيزره التي تشهد مواجهات دامية بين قوات الأمن والمتمردين الأكراد.

وأعلن حاكم محافظة شرناك علي إحسان شو في تصريح: لقد أتمت قوات الأمن بنجاح عمليتها ضد التنظيم الإرهابي الانفصالي«قبل أن يعرب عن»امتنانه العميق«ل»الصبر الذي أبداه سكان البلدة معلنا رفع حظر التجول اليوم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا