• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الصليب الأحمر يوزع طروداً غذائية لـ10 آلاف لاجئ وأسر مضيفة في لبنان

الأمم المتحدة تطلب 250 مليون دولار لتعليم مليون طفل سوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

بيروت (وكالات)

ناشد جوردون براون المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتعليم ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق، المجتمع الدولي جمع 250 مليون دولار لتوفير التعليم لمليون طفل من اللاجئين السوريين الذين يعيشون في لبنان والأردن وتركيا.

وقال براون إن 100 ألف طفل سوري في لبنان يدرسون بالفعل في مدارس تعمل بنظام الفترتين الدراسيتين، حيث يحضر الأطفال اللبنانيون إلى المدرسة صباحاً والسـوريون في فـترة ما بعد الظهر.

وأضاف أنه يريد أن يرفع عدد الأطفال السوريين في المدارس إلى 200 ألف في لبنان، وإدخال هذا النظام أيضاً في الأردن وتركيا.

وتابع براون «المشكلة لا تكمن في نقص المدرسين أو نقص المرافق أو الفصول الدراسية، بل تكمن في نقص الأموال».

من جهتها، أعلنت هيئة الصليب الأحمـر في جنيـف أمس، أنها قامـت بتـوزيع أكـبر كمــية من المواد الغذائية على اللاجئين السوريين في لبنان منذ بداية الأزمة، حــيث تـم توزيـع نحو 90 طناً على 10 آلاف لاجـئ سوري، غطت أيضاً الأسر اللبنانية المضيفة في منطقة الدريب الأوسط بعكار.

وذكر جيروين كارين منسق توزيع المواد الغذائية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المواد الغذائية التي جرى توزيعها هي طرود غذائية لمدة شهر واحد لكل أسرة، مشيراً إلى أن الهيئة لم تعد قادرة على توفير المستويات الضرورية من المواد الغذائية بسبب تخفيضات في ميزانيتها.

وقال في بيان «تعيش المجتمعات المضيفة بالفعل ظروفاً سيئة بسبب الأزمة.. إنها تتقاسم الآن عبء عدد كبير من اللاجئين الذين انتقلوا إلى قراها ينشدون الأمن».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا