• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دي روسي الأعلى راتباً في «الكالشيو» .. وبوجبا بـ 100 مليون !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

كشفت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» النقاب عن تفاصيل أعلى الرواتب التي يحصل عليها نجوم الدوري الإيطالي المعروف باسم الـ «Serie A» أو «الكالشيو» من أنديتهم سنوياً، حيث جاء النجم الإيطالي دانيلي دى روسي لاعب نادى روما في المركز الأول، وبلغت قيمة راتبه 5و6 مليون يورو سنويا، بينما احتل الأرجنتيني جونزالو هيجواين نجم نادي نابولي المركز الثانى برصيد 5و5 مليون يورو سنوياً، وجاء في المركز الثالث بالتساوي كل من الفرنسي بول بوجبا لاعب يوفنتوس والصربي دزيكو لاعب روما برصيد 5و4 مليون يورو لكل منهما. وجاء في المركز الرابع الألماني سامي خضيرة نجم يوفنتوس بالتساوي مع حارس المرمى الإيطالي الشهير جيانلويجي بوفون بمبلغ 4 ملايين لكل منهما.

أما بالنسبة لأكثر الأندية الإيطالية صرفاً على أجور ومرتبات اللاعبين، فقد جاء فريق يوفنتوس في المركز الأول برصيد 124 مليون يورو سنويا، يليه نادى روما برصيد 113 مليون يورو، ثم انتر ميلان برصيد101 مليون يورو.

وتطرقت الصحيفة إلى مرتبات المدربين، فقالت «الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لنادي انترميلان جاء في المركز الأول برصيد أربعة ملايين يورو سنويا، يليه مواطنه ماسيميليانو اليجري المدير الفني ليوفنتوس بمرتب سنوي 5و3 مليون يورو، ثم الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لنادي روما بمبلغ 8و2 مليون يورو.

وعلى جانب آخر، صرح جيوزيبي ماروتا عضو مجلس الإدارة المنتدب لنادى يوفنتوس بأن اللاعب الفرنسي بول بوجبا الذي يتقاضى سنوياً راتباً قدره أربعة ملايين ونصف المليون يورو، تلقى عروضاً بالجملة من أندية أوروبية كبيرة خلال فترة الميركاتو الصيفي التي انتهت بنهاية شهر أغسطس الماضي، إلا أن النادي فضل بقاءه مع الفريق. وأضاف ماروتا قائلاً: قررنا الاحتفاظ به على الرغم من العروض المغرية، ولكننا في المستقبل، لن نتنازل عن مبلغ مائة مليون يورو نظير بيعه، خاصة إذا ما احتفظ بمستواه العالي الذي ظهر به في الموسم الماضي. واختتم ماروتا تصريحاته قائلاً: «أعتقد أن بوجبا لو حقق ما نأمله منه، فإن المائة مليون يورو لن تكون كافية لإغرائنا ببيعه!».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا