الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عروض ربيع الشارقة تنطلق 16 ديسمبر الجاري

12 ديسمبر 2010 22:16
تنطلق فعاليات عروض ربيع الشارقة الترويجية، والتي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة يوم 16 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 22 فبراير من العام المقبل وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية الشارقة وهيئة الإنماء التجاري والسياحي وشرطة الشارقة وإدارة الدفاع المدني، بحسب بيان صحفي أمس. ويهدف هذا الحدث السنوي إلى دعم القطاع الخاص من خلال إضفاء أجواء احتفالية تساهم في تشجيع السياحة واستقطاب أعداد كبيرة من المتسوقين والزوار والسياح وبالتالي تعزيز حركة بيع التجزئة وخلق بيئة تنافسية متكاملة قادرة على دعم الاقتصاد الوطني، كما تشمل تخفيضات وحسومات. وقال حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة تعد هذه العروض داعماً رئيسياً لتنشيط الحركة التجارية في الإمارة لاسيّما في مجال تجارة التجزئة، ويعكس الإقبال الكبير والمتزايد من مراكز التسوق ومحلات البيع بالتجزئة والمؤسسات الاقتصادية المشاركة في حملة التخفيضات والفعاليات الترويجية ثقة سكان وزوار الإمارة بالعروض ودورها في تحقيق إيرادات إيجابية تساهم في تطوير وتنمية النشاط الاقتصادي والاستثماري في الإمارة. وأضاف في ظل المشاركة الواسعة من مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والتراثية، يتوقع أن تسجّل أعداد الزوار والمتسوقين من داخل وخارج الإمارة زيادة ملحوظة خلال دورة العام الجاري. وتشمل الفعاليات للدورة الحالية من “ربيع الشارقة” إقامة عدد من الفعاليات التراثية والترفيهية والفنية والتسويقية في مواقع مختلفة من الإمارة تبدأ من 16 ديسمبر الجاري، حيث ستقام القرية التسويقية والتراثية والفنية على كورنيش الشارقة، وأخرى بمدينة خورفكان بالمنطقة الشرقية، كما ستستضيف الحدائق العامة بالإمارة عدداً من الفعاليات الترفيهية التي ستقدم باقة من الألعاب المتنوعة لزوارها من الأسر والأطفال. أما فيما يخص العروض الترويجية بمراكز التسوق، والتي ستبدأ فعالياتها 15يناير 2011، وتستمر لمدة 38 يوماً، فستشمل مراكز التسوق الرئيسية والمحال والمتاجر المشاركة بالعروض، حيث سيحظى زوار مركز التسوق بالإمارة بالحسومات والعروض والفعاليات الخاصة بها، إضافة إلى الجوائز الخاصة التي تقدمها تلك المراكز. وكانت عروض ربيع الشارقة للعام الماضي قد شهدت زيادة ملحوظة في حجم المبيعات للمتاجر والمحال بواقع 50 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2009، وإقبالاً متزايداً من المتسوقين على زيارة المراكز التجارية للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي نظمت من قبل المراكز نفسها واستهدفت مختلف فئات المجتمع.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©