• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة القصيرة لفرعي «الآداب وأدب الطفل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

أبوظبي -(وام)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم القائمة القصيرة لفرعي «الآداب وأدب الطفل» عقب اجتماعات الهيئة العلمية الأسبوع الماضي.

وتشتمل القائمة في كل فرع على ثلاثة عناوين أجمع عليها المحكمون في اللجان المختصة للفروع المختلفة.

وتضم القائمة القصيرة في فرع «الآداب» ثلاثة أعمال من اليمن والعراق ومصر هي رواية «بخور عدني» للكاتب علي المقري من اليمن 2014، وتستلهم التاريخ الاجتماعي والسياسي لمدينة عدن، وتميزت دون غيرها بالتسامح الديني والتعدد العرقي ورواية «ذئبة الحب والكتب» لمحسن الرملي من العراق 2015، وتعالج ما يعانيه الإنسان العراقي في الشتات أو المنفى وكتاب «ماوراء الكتابة: تجربتي مع الإبداع» للكاتب المصري عبدالمجيد عبدالله 2014، الذي ينتسب إلى حقل السرد ويمكن اعتباره سيرة أدبية للمؤلف يستعرض فيها حياته وعلاقاته وتتضمن شهادة أدبية.

وعلى صعيد فرع أدب الطفل شملت القائمة القصيرة ثلاثة أعمال من لبنان وسوريا والسعودية هي «طائر الوروار» للكاتب حسن عبدالله من لبنان 2015 و«البحث عن الصقر غنام» للكاتبة السورية لينا هويان الحسن 2015، وكتاب «عيد في ابريق» للكاتبة السعودية نوف العصيمي2014.

جدير بالذكر أن «جائزة الشيخ زايد للكتاب» ستعلن القوائم القصيرة لجميع الفروع خلال الأيام المقبلة يليه إعلان الكتب الفائزة ودور النشر وشخصية العام الثقافية بعد اعتمادها من مجلس الأمناء.

و يقام الحفل السنوي للجائزة على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب خلال الفترة 27 أبريل إلى الثالث من مايو المقبلين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا