• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سان جيرمان يبحث عن فوزه الخامس على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

باريس (أ ف ب)

يسعى باريس سان جيرمان إلى مواصلة انطلاقته الصاروخية في مطلع الموسم الحالي، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يستضيف بوردو اليوم، على ملعب بارك دي برانس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وحصدت كتيبة المدرب لوران بلان العلامة الكاملة في المباريات الأربع الأولي، بينها انتصارها اللافت في الجولة الأخيرة على موناكو، أحد المرشحين لمنافسته على اللقب، بنتيجة قاسية 3-صفر في عقر دار الأخير ملعب لويس الثاني في الإمارة. ولعب بلاز ماتويدي لاعب الوسط دوراً مهماً في تحقيق فريقه لهذه الانطلاقة الصاروخية، حيث سجل هدف الافتتاح في المباراة ضد جازيليك اجاكسيو 2-صفر، قبل أن يسجل هدف فريقه الوحيد في مرمى مونبلييه بعد أسبوع.

ولم يقتصر تألق ماتويدي على ناديه، بل سجل هدفي منتخب بلاده في مرمى صربيا (2-1) في مباراة ودية أقيمت الاثنين الماضي. وأشاد به زميله في المنتخب ولاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي مورجان شنايدرلين بقوله: «إنه لاعب ممتاز. قد لا يكون من الأسماء الرنانة في صفوف باريس سان جرمان، لكنه اللاعب الأهم في هذا الفريق».

وأضاف: «بات الآن يسجل الأهداف أيضا ليصبح لاعباً كاملاً».

ومن المتوقع أن يخوض جناح سان جيرمان الأرجنتيني انخل دي ماريا أول مباراة له أساسياً في صفوف فريق العاصمة منذ انتقاله إليه منتصف أغسطس الماضي قادماً من مانشستر يونايتد، حيث حقق موسماً عادياً جداً بعد انتقاله بصفقة قياسية من ريال مدريد، بلغت 59 مليون جنيه استرليني.

وكان دي ماريا بقي في باريس خلال الفترة الأخيرة التي شهدت مباريات ودية ورسمية للمنتخبات الوطنية، وذلك للعمل على استعادة لياقته البدنية، بعد إصابة تعرض لها خلال نهائي كوبا أميركا في تشيلي في يوليو الماضي.

وما يزيد من صعوبة مهمة بوردو في مواجهة سان جرمان بأنه يخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين، هم شيخ دياباتيه، ولامين سانيه بداعي الإصابة، وكليمان شانتوم لاعب سان جيرمان السابق للإيقاف.

وفي المباريات الأخري في الجولة الخامسة، يلتقي تروا مع كاين، ومونبلييه مع سانت اتيان، ونيس مع غانجان، ولوريان مع انجيه، وتولوز مع رينس، وكازاليك اجاكسيو مع موناكو، ونانت مع رين، ومرسيليا مع باستيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا