• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 9 فرق

4 مباريات في افتتاح كأس الاتحاد لـ«الشاطئية» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أسفرت قرعة كأس الاتحاد للكرة الشاطئية مساء أمس الأول عن وقوع الأهلي وشباب الأهلي وبلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي والعروبة في المجموعة الأولى، والحمرية والقوز وفهود الجميرا والصفا في المجموعة الثانية، وهي أول بطولة ينظمها الاتحاد، خاصة بالكرة الشاطئية في الموسم الجديد للأندية والمؤسسات الرياضية. وأقيم حفل القرعة أمس الأول بمقر الاتحاد في دبي، بحضور عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس الاتحاد، ومحمد عبدالعزيز، عضو مجلس الإدارة، وخالد المهيري، رئيس لجنة تطوير كرة القدم الشاطئية، وسيكون ملعب الكرة الشاطئية الخاص باتحاد الكرة، مسرحاً لمباريات البطولة التي تشهد مشاركة 9 فرق، وتقام المسابقة بنظام المجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية.

وتجرى المباريات طبقاً لقوانين وأنظمة الاتحاد الدولي «قوانين كرة القدم الشاطئية»، على أن يتم تنظيم كأس الشيخ هزاع بن زايد لكرة القدم الشاطئية، وتجرى المباريات نهاية الأسبوع، ومباراة سوبر بين بطلي المسابقتين، وفي حالة حدوث أي تصرف وسلوك خارج عن النطاق الرياضي، للجنة الانضباط الحق في اتخاذ وتحديد العقوبة المناسبة، استناداً على تقارير الحكم ومراقب المباراة، وتم الكشف عن رصد جوائز خاصة بمسابقة كأس الاتحاد تشمل الفرق الأربعة الأولى.

وتفتتح البطولة بأربع مباريات ضمن الجولة الأولى اليوم، ويقص الأهلي وشباب الأهلي شريط الافتتاح في الساعة الخامسة مساءً، ويعقبه لقاء بلدية دبي أمام هيئة كهرباء ومياه دبي، وفي الساعة السابعة مساءً يواجه الحمرية فريق القوز، فيما يلعب فهود الجميرا ضد الصفا في الساعة الثامنة مساءً، وتتكون المباراة من ثلاثة أشواط، مدة كل منها 12 دقيقة يتخللها راحة لمدة 3 دقائق.

وقال عبيد سالم الشامسي: يأتي تنظيم أول نسخة من مسابقة الكرة الشاطئية في إطار استراتيجية اتحاد الكرة لتطوير اللعبة والعمل على تأهيل وتفريخ مواهب مميزة لمنتخباتنا الوطنية، وستكون كأس الاتحاد بمثابة نشاط للعبة واستمرارها محلياً، بعد الجهود الكبيرة المبذولة من مجلس دبي الرياضي للارتقاء بها.

وأضاف: نسعى لإكمال مشوار منتخبنا الأول الذي وصل مرات عدة إلى نهائيات كأس العالم، ويحتل مكانة مميزة على الصعيد الدولي، ومن هذا المنطلق نهدف لدعم اللعبة ونشرها في مختلف أنديتنا المحلية، والبداية تنظيم مسابقة بشكل مستمر للعبة التي أعتبرها مهد الساحرة المستديرة، لأن البداية جاءت من الملاعب الرملية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا