• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جامعات المملكة الأفضل أوروبياً

975 إماراتي درسوا المال والأعمال في بريطانيا العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

كشفت ‬دراسة ‬حديثة ‬بأن ‬مجالي ‬الأعمال ‬والعلوم ‬المالية ‬هما ‬ضمن ‬أكثر ‬البرامج ‬الدراسية ‬شيوعاً ‬عند ‬طلاب ‬الإمارات ‬في ‬المملكة ‬المتحدة، ‬حيث ‬بلغ ‬عدد ‬الطلاب ‬الإماراتيين ‬الذين ‬يدرسون ‬هذين ‬المجالين ‬نحو ‬975 ‬طالباً ‬في ‬العام ‬الدراسي ‬2013 – ‬2014.

و‭ ‬في ‬هذا ‬السياق، ‬ينظم ‬المجلس ‬الثقافي ‬البريطاني، ‬منظمة ‬المملكة ‬المتحدة ‬الدولية ‬للعلاقات ‬الثقافية ‬والفرص ‬التعليمية، ‬ندوة «‬المملكة ‬المتحدة ‬للأعمال ‬والعلوم ‬المالية» ‬يوم ‬14 ‬سبتمبر ‬في ‬فندق ‬أبراج ‬روتانا ‬في ‬دبي حول تزايد ‬أرقام ‬الطلاب ‬الإماراتيين ‬الذين ‬يدرسون ‬مجالات ‬الأعمال ‬والعلوم ‬المالية.

وكشفت دراسة أخرى أجرتها «إموليومينت» بأن جامعات المملكة المتحدة ضمن الأفضل في أوروبا في ضخها لسوق العمل موظفين هم الأعلى أجراً في سوق العمل، وتضمنت الدراسة كشفاً لنحو 700 راتب لمختصين في مجال العلوم المالية من الذين تخرجوا بعد عام 2011، من ضمنهم حملة بكالوريوس العلوم وبكالوريوس الآداب وحملة شهادة الماجستير.

وقال «مارك جيسيل»، مدير المجلس الثقافي البريطاني في دولة الإمارات العربية: «تعد مناهج الأعمال والتمويل في المملكة المتحدة من الأكثر تميزاً، حيث عادة ما يصبح خريجوها رواد في الحقول التي يعملون بها، وإن هذه الدراسة هي تأكيد آخر على ذلك. وإن التعليم العالي والمتقدم في المملكة المتحدة يقدم للمتعلم الإلهام لتطوير معرفته ومهاراته، ويعطيه الحرية ليكون مبدعاً، وأكثر ثقة على قدرته في تحقيق الأفضل، كما أن شهادة الأعمال أو التمويل تحظى بتقدير كبير من الموظفين والأكاديميين عالمياً».

وتابع: «يبدأ معظم طلاب الأعمال البريطانيين وظائفهم بعد ثلاث سنوات من الدراسة فقط، الأمر الذي يعد ميزة تجذب الطلاب من دولة الإمارات الباحثين عن تعليم دولي عالمي المستوى في قطاعي الأعمال والتمويل».

وتستعرض جولة «المملكة المتحدة للأعمال والتمويل» للطلاب في دولة الإمارات برامج 11 جامعة وكلية بريطانية في دبي، وتوفر لهم رؤى حول البرامج المختلفة، ويقدم ممثلون من معاهد المملكة المتحدة للزوار مجموعة واسعة من دورات الأعمال والتمويل، فضلاً عن شروط القبول للدراسة في المملكة المتحدة ومتطلبات المعيشة فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا