• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

الميليشيات تتكبد خسائر فادحة وسط انهيار في صفوفها

الجيش اليمني يتقدم بتعز ويدك أوكار الحوثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2018

عقيل الحلالي (صنعاء)

حققت قوات الجيش اليمني، بإسناد من طيران التحالف العربي، أمس، تقدماً ميدانياً جديداً، بتحرير عددٍ من المواقع غرب وشمال مدينة تعز، في إطار العملية العسكرية الواسعة التي تم إطلاقها لاستكمال تحرير محافظة تعز ورفع الحصار المفروض عليها من ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ ثلاثة أعوام. وسيطر الجيش اليمني على تبة المنارة ونقيل الكراش وقرية العلافي وقرية الزعيف في منطقة شرف العنين بجبل حبشي المطلة على خط تعز الحديدة غرب البلاد.

كما تمكنت قوات الجيش، من السيطرة على قرية الجبيرية والصفراء والوصول إلى قرية الصراهم، المطلة على خط الرمادة، غرب تعز.

وشن الجيش اليمني، هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيات الحوثي في جبل الوعش شمال تعز، وتمكن من السيطرة على حي الشجرة وعدد من المواقع التي تعتبر أوكاراً للميليشيات. وأكد مصدر ميداني أن هذا التقدم يشكل أهمية كبيرة في خطة الجيش اليمني لتحرير جبال الوعش الاستراتيجية.

وذكرت مصادر ميدانية، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية، تكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة خلال المواجهات، وسط انهيار في صفوفها على وقع الضربات العنيفة من الجيش وطيران التحالف، وأفادت بأن المواجهات مع الميليشيا مستمرة وبوتيرة كبيرة في مختلف جبهات تعز.

وأكد قائد اللواء الخامس حرس حدود في جبهة علب اليمنية، العميد صالح قروش، أمس، أن هناك خطة عسكرية لمواصلة تحرير مناطق شمال صعدة، وأن الخطة بدأت من جبهة علب، وتعد واحدة من أهم الجبهات القتالية التي تمكنت فيها قوات الجيش الوطني من إحراز تقدم ميداني، أهمها السيطرة على منفذ علب البري ومساحات واسعة في المنطقة. ... المزيد