• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أول مواطنة تحصل على دكتوراه في العلوم التراثية

بدرية الشامسي: التطور لا يجب أن ينسينا التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

عشقت الماضي والتراث، فتوغلت في أسراره وخباياه لتكون العزيمة والإصرار عنوانها، والمثابرة والجد والعمل هدفها، فحصلت مؤخراً على شهادة الدكتوراه في علوم التراث كأول إماراتية تتخصص في هذا المجال في رسالتها التي قدمتها لجامعة تونس، حول عادات الزواج والتقاليد الإماراتية في الفترة ما بين منتصف القرن الماضي حتى قيام اتحاد دولة الإمارات عام 1971.

الدكتورة بدرية محمد الشامسي تعمل موظفة في منطقة رأس الخيمة التعليمية، وعشقت التراث وأخلصت له، حيث شاركت بالكثير من الدورات التراثية والندوات العلمية للتراث، إضافة إلى تخصصها العلمي في هذا المجال.

وتقديراً لجهودها وإسهاماتها حصلت خلال مسيرتها على جوائز عدة، منها: جائزة راشد للتفوق، وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز «فئة المعلم المتميز»، وجائزة الشيخ خالد للإبداع والتميز.

بحر واسع

وهدفت رسالتها العلمية إلى التعرف إلى عادات الزواج وتقاليده في مجتمع الإمارات، موضحة أن علوم التراث بحر واسع، استطاعت أن تغوص بأهم جزئية فيه، مشيرة إلى أنها بدأت تخصصها بدراسة علوم التراث حين انتهت من دبلوم التراث الذي قدمته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع جامعة زايد، لعدد من محبي التراث والمهتمين من المواطنين، إلا أنها استمرت في دراستها حتى حصلت على الدكتوراه، كأول إماراتية تحصل على تلك الشهادة في تخصص التراث «المعنوي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا