• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن مهدي يتميز بالبراعة في التحضير واختيار التشكيلة المثالية

خلف سالم: «الأبيض» يقتحم «دائرة النخبة» بالنضج وخبرة التحديات الصعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكد الدولي السابق خلف سالم أن منتخبنا أثبت بفوزه على اليابان وعبوره إلى نصف نهائي البطولة، ليكون بين نخبة النخبة في القارة الصفراء، أنه واحد من أفضل المنتخبات في القارة، وأكد نضجه وتميزه والخبرات التي يتميز بها في المواجهات الصعبة، ويحسب لمدربه مهدي علي قراءته السليمة وتعامله الذكي مع قوة المنافس، من خلال دفعه بمهاجمين من البداية، وتوصله إلى «توليفة» جيدة في الوسط، مكنت عامر عبد الرحمن الذي صنع الهدف الأول في اللقاء، للقيام بدور صانع الألعاب، في ظل الرقابة المشددة المفروضة على عمر عبد الرحمن.

وقال خلف سالم: أكد الهدف الذي أحرزه «الأبيض» مرحلة النضج الكبيرة التي وصل لها منتخبنا الوطني الذي لعب بتنظيم عال، وحافظ على ذلك بأي أسماء يلعب بها، وإيجاد مدربه الحلول الاستثنائية في هذه المواجهة الصعبة، أمر يشير إلى الخبرة والقدرات الكبيرة لمهدي علي.

وأضاف: خرجنا من المباراة بالعديد من المكاسب، التي تحتاج للحفاظ عليها، ووصلونا إلى الهدف الذي وضعناه، دليل على «نجاعة» التخطيط المسبق، من خلال الإعداد واختيار اللاعبين، وأعتقد أن الثقة في الجهاز الفني واللاعبين، من أسباب هذا النجاح الذي يضعنا أمام تحدٍ جديد، وهو الحصول على البطولة.

ووصف خلف سالم المستوى الذي قدمه منتخبنا في المباراة بالثبات، بفضل اختيارات المدرب الموفقة للدفاع الذي جمع بين قدرات متنوعة، ويحسب لمهدي علي أيضاً اختياره لماجد ناصر إلى قائمة المنتخب في البطولة، لأنه فعلاً أثبت أنه مكسب كبير ل «الأبيض» ورجل المرحلة، وكان من الأسباب المهمة في المباراة.

وقال: الخطة التي وضعت للمباراة كانت ممتازة، وعلى الرغم من أن المنتخب وقع في أخطاء، لكن المدرب واللاعبين نجحوا في تجاوزها، وتأهلنا دليل على الرغبة الكبيرة في صناعة إنجاز كبير للكرة الإماراتية، وحققنا الأهم في المباراة، بفضل التنظيم المتقن الذي قلل من قيمة الخطأ ليصل المنتخب إلى مرحلة الإقناع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا