• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يضم ألف وحدة سكنية ويستوعب أكثر من 7 آلاف نازح

«الهلال» تفتتح مخيماً للنازحين في أربيل بكردستان العراق تخليداً لذكرى شهداء الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي (وام)

أطلقت هيئة الهلال الأحمر مبادرة جديدة، تتبنى خلالها تنفيذ مشاريع تنموية خارجية باسم شهداء الوطن، وذلك بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وفي هذا الصدد، افتتحت الهيئة أمس مخيماً للنازحين العراقيين في أربيل بكردستان العراق تخليداً لذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الحق والعدل ونصرة المظلوم أثناء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل باليمن، وتمثل هذه المشاريع وقفاً خيرياً وصدقة جارية لأرواح الشهداء، خاصة أنها تتضمن آبار مياه ومؤسسات تعليمية وصحية ومرافق خدمية أخرى.

ويتكون مخيم «ديبقة» الذي تم افتتاحه في أربيل من ألف وحدة سكنية، ويستوعب أكثر من 7 آلاف نازح، إضافة إلى مرافقه الخدمية التي تشمل مستوصفاً ومدرستين، إحداهما للبنات والأخرى للبنين، إلى جانب مركز إداري ومخبز ومسجد ومحال تجارية وحديقة ألعاب للأطفال.

وتأتي هذه المشاريع تجسيداً لحرص قيادة الدولة الرشيدة على الوقوف إلى جانب المتأثرين من الأحداث في العراق، وتعزيز استجابة الإمارات الإنسانية لصالحهم، ولفت الانتباه لأوضاعهم، والعمل على توفير حياة أفضل لهم، كما تأتي استكمالاً لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لتحسين حياة النازحين واللاجئين في كردستان العراق، والتي بدأتها الهيئة عقب تفاقم قضية النزوح في الإقليم بتوجيهات قيادة الدولة الرشيدة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وكانت الهيئة قد بدأت مرحلة جديدة من جهودها لتعزيز أوجه الرعاية الصحية والتعليمية والإيوائية والمعيشية للنازحين واللاجئين، وتحسين أوضاع المتأثرين من الأحداث في العراق وسوريا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض