• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سيف بن زايد يفتتح مؤتمر «الدفاع المدني والإعلام الحديث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس، أعمال مؤتمر «الدفاع المدني والإعلام الحديث»، الذي تنظمه القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، وذلك في العاصمة أبوظبي، بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني.

وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية،: إن المؤتمر ناقش الدور الجوهري لأجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية في معالجة الكوارث ونتائجها، ومناقشة التطورات الجارية في هذا المجال، مشيراً إلى أنه يشكل فرصة لتنشيط وتجديد حملات التوعية والإرشاد الوقائية من الحرائق والمخاطر الأخرى.

حضر افتتاح المؤتمر الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، واللواء محمد بن العوضي المنهالي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، واللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي بوزارة الداخلية، واللواء سالم مبارك الشامسي مدير عام المالية والخدمات المساندة بالوزارة، وعدد من كبار الضباط والخبراء.

خطة «التوعية والتدريب»

وكشف المرزوقي عن اعتماد خطة «التوعية والتدريب المجتمعية» لقطاع الدفاع المدني 2016، لتعميم ثقافة السلامة والوعي الوقائي لدى أفراد المجتمع، وفق برامج إعلامية شاملة، لتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص والمؤسسات التطوعية، وارتباطاً بالأهداف الاستراتيجية للدفاع المدني، في رفع الحس الوقائي المجتمعي، وسرعة الاستجابة في معالجة الطوارئ والكوارث العامة. وأكد قائد عام الدفاع المدني، أهمية دور وسائل الإعلام والاتصال في التطوير والتوعية المجتمعية، لافتاً إلى أن التطور السريع في وسائل الإعلام يعد نتيجة مباشرة للتقدم في وسائل الاتصال وإنتاج المعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض