• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بتكلفة تصل إلى 47 مليوناً

بلدية دبي تنفذ مقصبين بمنطقتي القوز ومرغم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

Amna Alktebi

آمنه الكتبي (دبي)

بدأت بلدية دبي بتنفيذ مشروع المقاصب في منطقة القوز ومنطقة مرغم في إطار تطوير خدماتها التي تقدمها للجمهور وللحفاظ على الصحة العامة، بكلفة إجمالية تقدر 47 مليون درهم، ومن المتوقع اكتمال أعمال التنفيذ في المشروعين بنهاية عام 2016، بحسب المهندس محمد مشروم مدير إدارة المشاريع العامة في بلدية دبي. وصرح المهندس مشروم لـ«لاتحاد» أن المشروعين هما مقصبان، احداهما في منطقة مرغم، والآخر في القوز، ويتكون المقصب الواحد من صالة ذبح مشتركة للحيوانات الصغيرة والكبيرة بمساحة 1,800 م2، وحظائر لتخزين المواشي بمساحة 300 م2، بالإضافة إلى توفير الخدمات الخارجية المطلوبة للمشروع من غرفة محولات وخزان مياه ومواقف سيارات وأعمال الطرق الداخلية للمشروع، مع إضافة ملحق في كل منهما لبيع المواشي للجمهور وملحمة لتقديم خدمات الذبح الخاص للجمهور.

وأضاف أن المقاصب ستكون متطورة وحديثة وتحتوي على أحدث الأجهزة والمعدات في مجال المقاصب، كما سيكون المشروع مطابقاً لمعايير واشتراطات المباني الخضراء.

وأكد أنه سوف تقدم المقاصب خدماتها للقاطنين في منطقتي القوز ومرغم والمناطق المجاورة، وتشمل خدمات الذبح للأفراد والمواشي الصغيرة واستخدام أحدث الأدوات والتجهيزات والمعدات الصحية، والالتزام بالاشتراطات والمعايير الصحية بتقديم خدمات ذبح المواشي وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى توفير الخدمات كافة بهما بشكل عالمي، يؤكد الريادة الكبرى لبلدية دبي في مجال المحافظة على الصحة العامة للجميع. وأوضح مدير إدارة المشاريع العامة في بلدية دبي أن المشروع يأتي حرصاً من بلدية دبي لتوفير خدمات المقاصب في المناطق السكنية البعيدة عن المدينة لتغطية أكبر مساحات ممكنه في الإمارة من خدمات مختلفة وتلبية لرغبات الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض