• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  11:31     منفذ اعتداء مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن البريطانية         11:32     الإمارات تؤكد تضامنها مع البحرين لبسط سلطة القانون        11:33     تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اول اعتداء انتحاري له في الصومال موقعا خمسة قتلى         11:52     وزير داخلية فرنسا: المشتبه به في تفجير مانشستر ربما سافر لسوريا         12:00     وزيرة الداخلية البريطانية تعتقد أن منفذ هجوم مانشستر عاد مؤخرا من ليبيا     

معهد باستور: الفيروس يمكنه التسبب باضطراب عصبي حاد

إصابة 11 امرأة حامل بفيروس زيكا في المكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

مكسيكو سيتي (وكالات)

أكدت الحكومة المكسيكية إصابة 11 امرأة حاملا بفيروس زيكا من بين 121 حالة إصابة. وقالت وزارة الصحة في تقرير إن معظم حالات الإصابة حدثت في ولايتي تشياباس وأوكساكا الجنوبيتين. وجاء في التقرير أن ثماني من الحوامل من ولاية تشياباس واثنتين من أوكساكا وواحدة من ولاية فيراكروز المطلة على خليج المكسيك.

وارتفع عدد النساء الحوامل المصابات بفيروس زيكا منذ منتصف فبراير حين أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن 80 حالة إصابة مؤكدة بزيكا منها ست حالات لنساء حوامل.

ولا يعرف الكثير عن فيروس زيكا وما إذا كان يسبب مرض (الميكروسيفالي) أو صغر الرأس وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في النمو.

وأعلنت البرازيل عن أكثر من 580 حالة إصابة مؤكدة في البلاد بالميكروسيفالي وأنها تعتبر معظمها له علاقة بإصابة الأم بفيروس زيكا.

وتحقق البرازيل في أكثر من 4100 حالة إضافية مشتبه بها لمرض صغر الرأس. ... المزيد