• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق عملية واسعة لتطهير جزيرة سامراء الغربية بالعراق

مقتل رئيس أركان عمليات الجزيرة بالأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية بالأنبار العراقية اللواء علي إبراهيم دبعون، عن مقتل رئيس أركان العمليات وآمر سرية إسناد بتفجير انتحاري غرب الرمادي. وشن التنظيم هجوما انتحاريا على مقر الفوج الثالث التابع لعمليات الجزيرة المتمركزة بالقرب من سد حديثة، ما أسفر عن مقتل رئيس أركان عمليات الجزيرة العميد الركن علي عبود وآمر سرية إسناد تابعة لعمليات الجزيرة المقدم فرحان إبراهيم، فضلاً عن وقوع 7 قتلى وعدد من الجرحى بين الجنود.

وقال دبعون إن رئيس أركان قيادة عمليات الجزيرة قتل عندما هاجم أربعة انتحاريين مدخلاً لمقر القيادة واشتبكوا مع الجنود. وأضاف عبر الهاتف «قام أربعة إرهابيين بمهاجمة مدخل قيادة العمليات لكن جنودنا تصدوا لهم وقتلوهم. وللأسف استشهد العميد الركن علي عبود أثناء الهجوم». وأوضح أن «الانتحاريين تسللوا في ساعة متأخرة من مساء امس الاول، وقام ثلاثة منهم بتفجير انفسهم ضد قوات الجيش فيما تمكن الرابع من تفجير نفسه داخل غرفة العميد الركن علي عبود».

وأشار إلى أن «الهجوم استهدف احد مقرات القوات المسؤولة عن حماية سد حديثة»، احد اهم سدود المياه في العراق ويقع في محافظة الانبار التي مازالت مناطق واسعة منها تحت سيطرة تنظيم داعش.

وقال مصدران من الشرطة إن سبعة آخرين من أفراد الشرطة والجيش قتلوا منهم ضابط آخر بالجيش. وقال مسؤولون أمنيون إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الإرهابيين تمكنوا من الوصول إلى المقر بارتدائهم الزي العسكري.

وقال متحدث باسم التحالف إن الهجوم جاء رداً على خسائر التنظيم في الرمادي عاصمة المحافظة والتي استعادتها القوات العراقية في ديسمبر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا