• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الآسيوي» يندد بأعمال الشغب في مباراة ماليزيا والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

كوالالمبور (أ ف ب)

ندد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأعمال الشغب التي حصلت قبيل انتهاء مباراة ماليزيا والسعودية أمس الأول، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019، وأوقف الحكم مباراة ماليزيا والسعودية قبل 3 دقائق من نهايتها على ملعب شاه علام والنتيجة تشير إلى تقدم «الأخضر» 2-1.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي عن قلقه الشديد إزاء تلك الأحداث التي تسببت بها الجماهير في كوالالمبور، مبدياً استعداد الاتحاد الآسيوي للتعاون التام مع أي تحقيقات انضباطية يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص تلك المباراة وما رافقها من أحداث مؤسفة.

وتابع «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منزعج للغاية مما جرى في العاصمة الماليزية، ونحن نؤكد على أننا نتعامل مع تلك الأحداث بجدية كبيرة، خصوصاً أنها لا تسهم في تحسين صورة اللعبة على الصعيدين القاري والعالمي».

وأشار الى أن هذا النوع من التصرفات يعتبر أمراً مستنكراً من قبل جميع الذين يعملون لحماية مصالح كرة القدم في آسيا، ويعملون على تعزيز مساعي الاتحاد القاري نحو التميز والريادة على المستويات كافة، مؤكداً ضرورة العمل الجاد والمدروس من الأطراف كافة في سبيل وضع حد لمثل تلك الأحداث التي لا تخدم القيم النبيلة للعبة كرة القدم.

ولم يصدر اي تعليق من «الفيفا» حول هذه الحادثة حتى الآن، وكان الاتحاد الماليزي لكرة القدم أوضح في تغريدة على موقع تويتر «المباراة بين ماليزيا والسعودية توقفت من قبل الحكم»، مضيفاً أن قرارات إضافية ستصدر عن «الفيفا».

واضطر الحكم كوك مان ليو من هونج كونج إلى إيقاف المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بثلاث دقائق وطالب اللاعبين بالعودة إلى غرف الملابس بسبب شغب الجماهير الماليزية التي ألقت المفرقعات والألعاب النارية على أرض الملعب وقامت بتكسير الكراسي ورميها على رجال الأمن الموجودين حول المضمار.

وكان الجمهور الماليزي غاضباً من اداء منتخب بلاده الذي اهتزت شباكه 17 مرة في أول 3 مباريات، إذ بعد ان تعادل في الجولة الأولى مع تيمور الشرقية 1-1، سقط بستة اهداف نظيفة أمام فلسطين، ثم بعشرة أهداف نظيفة أمام الامارات في الجولة الماضية، وهي النتيجة الأقسى في تاريخه.

واضطر المدرب دولا صالح الى تقديم استقالته بعد الخسارة الثقيلة أمام الامارات، فعين الاتحاد الماليزي اللاعب السابق أونج كيم سوي بدلاً منه مؤقتاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا