• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رغم دخوله قائمة الترشيحات لتدريب كرواتيا

زلاتكو: ملتزم بعقدي مع العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

صلاح سليمان (العين)

أشارت تقارير إعلامية كرواتية إلى اقتراب زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين من تدريب منتخب بلاده، عقب النتائج المتواضعة في التصفيات المؤهلة لـ«يورو 2016»، إذ لم يحصل المنتخب المدجج بعدد من النجوم سوى نقطة «يتيمة» خلال آخر 3 مباريات، وأصبح مهدداً بالخروج من السباق على التأهل، بعد أن تراجع إلى المركز الثالث قبل جولتين فقط من نهاية التصفيات.

وأصبح زلاتكو واحداً من الأسماء المرشحة بقوة لقيادة كرواتيا في المرحلة القادمة، سعياً من الاتحاد الكرواتي، للبحث عن البديل المناسب للمدرب، نيكو كوفاتش، والذي دخل في خلافات مع عدد من اللاعبين، وفي مقدمتهم القائد لوكا مودريتش، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني.

وأعرب زلاتكو داليتش في تصريح لـ«الاتحاد» عن سعادته بوجوده ضمن قائمة الأسماء المرشحة لتولي مهمة تدريب كرواتيا، وقال: «إن الأمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز، غير أنني ملتزم بعقدي مع العين، ولدي أهداف أتطلع إلى تحقيقها مع فريقي، والمؤكد أنني لا أفكر حالياً سوى في متابعة عملي بقوة، لمواكبة علامة التطور، وبلوغ أعلى مؤشرات النجاح مع «الزعيم» وأتمنى التوفيق».

وأشارت صحيفة «بوبوسكا» الكرواتية، إلى أن مدرب العين، زلاتكو داليتش، يعتبر من أبرز المرشحين لخلافة نيكو كوفاتش، وذلك قياساً بنجاحاته الكبيرة مع أحد أفضل أندية القارة الآسيوية خلال فترة وجيزة.

وبعد خسارة كرواتيا الأحد الماضي أمام النرويج 2- صفر، اتهم كوفاتش اللاعبين بتقديم عرض لا يعبر عن التزامهم الكامل تجاه المنتخب، غير أن مودريتش سارع بالرد على مدربه، قائلاً: «في اعتقادي أنه رأي خاص بالمدرب وحرية الرأي متاحة للجميع، غير أنني على ثقة تامة في أن كل لاعب شارك أمام النرويج، قدم كل ما لديه على المستطيل الأخضر، وأظهرنا جميعاً مستوى سيئاً، وربما لم تفلح خطة اللعب التي اعتمدناها إلا أننا ما زلنا نحاول تقديم أفضل ما لدينا، ولسوء الحظ فإن الأمور سارت في الاتجاه الخاطئ».

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الكرواتي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة من ثماني مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف إيطاليا المتصدر ونقطة خلف النرويج.

وكان الاتحاد الأوروبي خصم نقطة من حصيلة كرواتيا على خلفية واقعة عنصرية في المباراة التي تعادل فيها مع ضيفه الإيطالي1-1 في يونيو الماضي.

وتقدمت كرواتيا بطعن على القرار وإذا ما تمسك الاتحاد الأوروبي بقراره خلال جلسة الاستماع التي تعقد في وقت لاحق هذا الشهر فإن رصيدها يصبح 14 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا