• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تجاوز البطل بونهوم في سباق «ريد بُل الجوّي»

هول يحلق بلقب جولة سليبرج أمام 20 ألف متفرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

فيصل النقبي (النمسا)

حقق الأسترالي مات هول فوزه الأول في سلسلة سباقات ريد بل الجوي عندما انتزع لقب الجولة السادسة بالنمسا «محطة سبيلبرج»، متفوقا على البريطاني بول بونهوم في الثواني الأخيرة، في حين خَرج البطل النمساوي هانس آرش من السباق منذ الجولة الافتتاحية بعد احتكاكه بإحدى البوابات الهوائية.

وتمكّن هول من تصدر السباق، وتحقيق المركز الأول للمرة الأولى في حياته المهنية، فقد أتسم أداؤه بالبراعة الشديدة، حيث تفوق على كل المنافسين في النهائيات، واحرز المركز الأول، مسجلا 56.851 ثانية، فيما سجل بونهوم 56.908 ثانية في سباقٍ عالي السرعة على ارتفاعٍ منخفضٍ، ليجمع بالتالي 12 نقطة، كفلت له تصدر البطولة، والاقتراب كثيرا من الصدارة العالمية.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هول قد أحرز هذا الانتصار بفارق 0.057 ثانية فقط، وهو الفارق الأصغر على الإطلاق بتاريخ سباق ريد بُل الجوّي، ليكون بذلك قد كسر الرقم القياسي السابق الذي يساوي 0.071 ثانية الذي تم تسجيله في روفينج، أما الأميركي كيربي شامبليس فقد اعتلى منصّة التتويج للمرة الأولى منذ السباق الذي جرى في مدينة نيويورك عام 2010، محرزًا المركز الثالث مما يشكل له عودة قوية لمنصات التتويج من جديد.

ورفع فوز مات هول الذي خطف أنظار 20000 متفرّج في عطلة نهاية الأسبوع، رصيده إلى 50 نقطة في لائحة النقاط للبطولة العالمية، وقلّص صدارة بونهوم في سلسلة رياضة المحركات الأسرع في العالم إلى خمس نقاط فقط بعد ستة سباقات، ممهدًا الطريق لخاتمة مثيرة لهذا الموسم خلال المحطتين المتبقيتين في الولايات المتحدة الأميركية، ويأتي هذا الانتصار مثيرا لهول لأنه يعد الفوز الأسترالي الأوّل في سباق الجائزة الكبرى النمساوية منذ أن كسب آلن جونز في العامين 1977 و1979 وجاك برابهام في عام 1963.

وعلّق هول، الذي اعتلى منصة التتويج خمس مرات من أصل ستة سباقات هذا العام واقترب كثيرا من انتصاره الأوّل في السباقات السابقة محرزًا المركزين الثاني والثالث قبل هذه الجولة قائلاً: «إنّه شعور رائع». وأضاف: «من المذهل أن أحرز هذا الفوز الأول وأن أترك كل ما مضى ورائي فلقد كان يومًا صعبًا بل غاية في الصعوبة»، مشيرًا بذلك إلى الرياح المتقلّبة التي تسبّبت بالعديد من المفاجآت والعقبات في الجولة الافتتاحية التي ضمّت 14 متنافسًا. وعلى الرغم من أنّ هول قد اصطدم ببوابة هوائية في الجولة الأولى، فهو بقي متقدّمًا على خوان فيلاردي من إسبانيا، وقد أشار قائلاً: «لقد فزت في السباق النصف النهائي، وكانت رحلةً جويةً نظيفةً وجيدةً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا